أخبار عاجلة

7 إدارات تعليمية يشاركون في منافسات المسرح المدرسي بالطائف

افتتحت مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات بمحافظة الطائف، عزة العوفي، صباح اليوم الأربعاء، بفندق رمادا الهدا، منافسات المسرح المدرسي، بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات نورة المعطاني، ومساعدة مدير تقنية المعلومات، وعدد من المشرفات التربويات، وبحضور لجنة التحكيم من جامعة الطائف وإدارة التعليم بالمحافظة ومشاركة وحضور سبع إدارات تعليمية من “مكة المكرمة، جدة، الليث، ينبع، القنفذة، العلا، الباحة”، واستضافة عددٍ من رائدات النشاط لتطبيق التجربة .
وانطلقت منافسات المسرح المدرسي بمتابعة لجنة التحكيم والحاضرات، بأول العروض المسرحية، والتي استهلتها محافظة الطائف بمسرحية “الأسير”، من تمثيل وأداء عددٍ من طالبات الثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم، ودارت أحداثها حول أسير كافر وقع بين أيدي المسلمين ويفتدي نفسه بتعليم عشرة من أبناء المسلمين، فكان حسن التعامل معه طريقه للإسلام.
وقدمت إدارة تعليم الليث مقررات وجاءت فكرة المسرحية للتأكيد لأهمية العمل والاجتهاد وعدم الاتكال على الغير في مواجهة الأزمات، أما تعليم ينبع الصناعية فقدمت طالبات الثانوية الثانية مسرحية “حلم وطن” حيث تصور المسرحية دور المرأة السعودية، وما يواجهها من صعوبات، وتغلبها عليها بالتوكل على الله وبالإصرار والعزيمة الصادقة.
وعقدت لجنة التحكيم واللجان التنظيمية والتنفيذية للبرنامج اجتماعًا، ناقشت فيه المسرح المدرسي والمقومات والعناصر الأساسية في كتابة النص المسرحي، والدراما المسرحية ودورها في المسرح المدرسي .
وواصلت الإدارات التعليمية المشاركة في منافسات المسرح المدرسي بالطائف تقديم عروضها لليوم الثاني على التوالي، بحضور رؤساء الوفود المشاركة وأعضاء لجنة التحكيم واللجان المنظمة، وذلك على مسرح مدارس الجيل الأهلية .
واستهلت إدارة تعليم العلا فعاليات اليوم الثاني من المنافسة بعرض مسرحي قدمه مجموعة من الطلاب بعنوان “بين حصتين”، والتي تطرقت إلى محور الصراع بين الأجيال، وما يحدث على الساحة من صراع بين الخير والشر، وذلك في قالب كوميدي ودرامي جميل نال استحسان الحضور، وفي العرض الثاني قدم طلاب القنفذة عرضهم المسرحي بعنوان “َأضعتم الطريق”، وسلطوا فيها الضوء على  الفكر الضال وخطره على الشباب، ودور المجتمع في محاربته والقضاء عليه.
سمران القثامي
http://masralekhbaria.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.