60 مشاركاً في دورتين للمسرح المدرسي. وزير التعليم الفلسطيني: دور تنويري لافت لسلطان

355-2

 

نظمت الهيئة العربية للمسرح ضمن خطة عملها الاستراتيجية لتنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي، دورتين لتأهيل مدربي المسرح المدرسي في فلسطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى الأول من أكتوبر/تشرين الأول، شارك فيها 60 معلماً من مختلف الأراضي الفلسطينية.
ووجه الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي في كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورتين، التحية إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، مشيداً بالدور التنويري اللافت لسموه في الثقافة العربية، مؤكداً عمق العلاقات الفلسطينية الإماراتية، كما أعلن في كلمته أن الوزارة ستنظم واعتباراً من العام الدراسي الحالي أياماً للمسرح المدرسي من باب التأكيد على أهمية المسرح في حياة المجتمع المدرسي الفلسطيني، آملاً أن يحمل المستقبل مزيداً من التعاون بين الوزارة والهيئة.
من جانبه أكد مسؤول النشر والإعلام في الهيئة غنام غنام، خلال كلمة الهيئة في الافتتاح أن العمل على تنمية المسرح المدرسي في الوطن العربي انطلق من توجيهات ورؤية ثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث تنجز الهيئة خطة عشرية لتنمية المسرح المدرسي، كما نقل تحيات الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله، وسيشهد العام الدراسي الحالي عقد العديد الدورات في مختلف الدول العربية، كما أكد استعداد الهيئة للمزيد من التعاون المثمر لمصلحة المسرح المدرسي في فلسطين التاريخية من خلال التعاون بين المؤسستين.

ووقع الطرفان خلال الافتتاح مذكرة تفاهم بين الوزارة والهيئة الأمر الذي يؤسس لفتح آفاق تعاون في مشاريع التأهيل، والتدريب، والنشر، والبحث ووضع دليل للمسرح المدرسي خاص بفلسطين.
استهدفت الدورتان تأهيل 30 مدرباً في المسرح المدرسي لمرحلتي الروضة والابتدائي، أشرف عليهما غنام غنام، وتأهيل 30 مدرباً لمرحلتي المتوسطة والثانوية أشرف عليها نبيل ميهوب من تونس.
وكرم الدكتور صيدم المدربين المشرفين مشيداً بالنتائج المثمرة التي اكتسبها المتدربون وما سينعكس نتيجتها على ارتقاء المسرح المدرسي. –

 

http://www.alkhaleej.ae/

http://www.alkhaleej.ae/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.