أخبار عاجلة

6 عروض تتنافس على جوائز «نجوم المسرح الجامعي»

تنطلق في النصف الأول من فبراير المقبل، الدورة الـ2 لمهرجان مواسم نجوم المسرح الجامعي، ضمن أنشطة مركز إبداع القاهرة، تحت شعار «عودة الروح»، ويتولي صندوق التنمية الثقافية دعم المشروع الذي يتيح لشباب المسرح الجامعي فرصة للتنافس.

ويقيم المهرجان عددا من الورش الفنية، إضافة إلى دعم إنتاج العروض التي يتم اختيارها للمشاركة بكل موسم، في إطار نمط إنتاج عروض فقيرة، خاصة أن ميزانية دعم العرض الواحد لا تتجاوز 2500 جنيه.

يكرم المهرجان كل عام نخبة من كبار مبدعي المسرح المصري، ممن انطلقت مسيرتهم الفنية من خلال المسرح الجامعي، وتشهد هذه الدورة تكريم النجوم عادل إمام، وجورج سيدهم، وصلاح عبد الله، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، واسمي الراحلين فؤاد المهندس وخالد صالح.

يرأس لجنة تحكيم الدورة الفنان عزت العلايلي، ويشارك في عضويتها الفنانة سهير المرشدي، والناقدة عبلة الرويني، وعمرو عبد الله، مصمم السينوغرافيا، ومروة عودة، مصممة الأزياء، وتتضمن الجوائز، ليلة عرض ومنح دراسية للفائزين باستديو مركز الإبداع.

وتتولي لجنة مشاهدة من مسرحيين ونقاد، اختيار العروض التي تشارك في كل دورة، ويشترط أن يكون كل فريق العمل بها من طلبة الجامعة، ويتراوح عدد المشاركين بالعروض بين 2 و6 ممثلين فقط، وتعتمد العروض على نصوص من الأدب، سواء المصري أو العربي أو العالمي، كما يتراوح زمن عرضها بين 45 دقيقة وساعة واحدة.

|

http://elbadil.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.