6 دول عربية تشارك في مهرجان المسرح الأردني

القدس العربي – وكالات:

تنطلق اليوم السبت فى العاصمة الأردنية عمان، فعاليات مهرجان المسرح بمشاركة عدد من الأعمال المسرحية من دول عربية من مصر والإمارات والسعودية والكويت والعراق وتونس.

وتعالج الأعمال العربية مواضيع الحرية والقيود المفروضة والتوليفة العاجزة أمام الظروف الحالية، كما تحث على الرغبة فى الحياة، وتعرض كذلك لـموحيات البكاء والضحك والانكسار والجلد، كما تعاين هموم الظلم والتشتت والفرقة.

تشارك المسرحية الإماراتية “مقامات بن تايه” لمخرجها مرعى الحليان، والمسرحية المصرية “روح” للمخرج باسم قناوي، ومن الكويت تشارك مسرحية “صدى الصمت” لمخرجها فيصل العميري.

كما تشارك مسرحية “مكاشفات” من العراق للمخرج غانم حميد، والمسرحية السعودية “بعيدا عن السيطرة” لمخرجها سامى الزهراني، بينما يقدم المخرج التونسى الشاذلى العرفاوى مسرحية “برج الوصيف”.

وتشارك مسرحية “المغنية الصلعاء” التى كتبها أيوجين يونيسكو، ويعالجها المخرج علاء بشماف، ومسرحية “الرّخ” لمخرجها مخلد الزيودي، ومسرحيّة “هاشتاج” للمخرج محمد الرفاعي، إضافة إلى أعمال مسرحية أردنية.

يحضر المهرجان، الذي يكرم الفنانة الأردنية رفعت النجار هذا العام، ضيوف الشرف عزيز خيّون من العراق، وغازى حسين من قطر، وإبراهيم الزدجالى من عُمان، وإيهاب زاهدة من فلسطين، وسفيان عطيّة من الجزائر.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.