أخبار عاجلة

55 عرض لفرقة طج المسرحية الفنية اليمنية

طاهر الزهيري‏ – مجلة الفنون المسرحية

 

ماتزال كعادتها فرقة طج المسرحية الفنية تتصدر العروض المسرحية في اليمن وفي عامها السابق قدمت مايقارب من 55 عرض مسرحي قصير (أسكتشات) وعروض طويلة في مختلف المهرجانات الفنية والفرائحية والأحتفالات والفعاليات المتنوعة والأيام العالمية والبازارات المفتوحة والبرامج التثقيفية والتدريبية والحملات التوعوية والمشاريع الخيرية وغيرها من المناسبات المختلفة، في المدارس والجامعات والمراكز والقاعات والمؤسسات والحدائق ومخيمات النازحين والمساحات الصديقة للطفل والعديد من الأماكن على مستوى أربع محافظات في الريف والحضر، أبرزها مدينة إب (اللواء الأخضر) حيث المقر الرئيسي للفرقة.

ورغم ما يمر به اليمن من مشاكل وأزمات وصراعات وحروب إلا أن فرقة طج ظلت تزرع الفرحة والحب وترسم الإبتسامات وتنشر ثقافة التعايش والسلام وتوصل رسائلها السامية تحت إطار عطاء فني هادف.

فرقة طج الفنية تأسست في عام 2007م وهي بقيادة الفنان طاهر الزهيري وأمين عام الفرقة جلال الدعري ولها ثلاثة فروع في كلا من مدينة إب، والعاصمة صنعاء ومحافظة المهرة. وهي أحدا الفرق الفنية الرائدة في المسرح اليمني ومرخصة رسميا من وزارة الثقافة اليمنية.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.