أخبار عاجلة

5 ورش تدريبية بمهرجان المسرح العربي في الكويت

أكد الفنان غنام غنام المسئول الإعلامي للهيئة العربية للمسرح أن المهرجان العربي الذي تعقد دورته الثامنة بدولة الكويت والذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح وأمينها العام إسماعيل عبد الله تحت رعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت، سوف يشهد 5 ورش تدريبية موزايو لفعاليات المهرجان في الفترة من 11 إلى 16 يناير الجاري.

وقال الفنان غنام غنام في تصريح خاص لـ« فيتو »: يشهد المهرجان تنظيم خمس ورش على التوازي وهي ورشة دراماتورجيا الممثل تحت عنوان “همس الصحراء” للفنانة الإيطالية جوليا فارلي في قاعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والورشة الثانية تمثيل وارتجال المنولوج الشخصي تؤطرها الفنانة المصرية نورا أمين. في قاعة التدريبات الموسيقية في مشرف.

وتابع «الورشة الثالثة الدراماتورجيا الركحية تؤطرها شبكة السينوغرافيين العرب بإشراف عبد المجيد الهواس ومشاركة عبد الحي السغروشني من المغرب، فتحي العكاري من تونس، آنا عكاش من سوريا، ويوسف الحمدان من البحرين وتقام فعالياتها في قاعة عبد العزيز الحسين في مسرح الشامية وتلورشة الرابعة لناشئة الشارقة ويدرب بها 3 فنانين من الشباب المسرحي العربي وهم: أمين ناسور من المغرب، أحمد سرور من الأردن وسامي الزهراني من السعودية. في المسرح الشعبي».

واكمل «تختتم الورش بورشة خامسة تحت عنوان “الإيماء” تاطير شبكة الإيمائيين العرب بإشراف وتأطير المسرحيين اللبنانيين فائق حميصي وعايدة صبرا وسعيد سلامة من فلسطين، ود. نوفل عزارة من تونس. وتقام فعالياتها في قاعة في المعهد العالي للفنون المسرحية».

وأنهى الفنان غنام غنام تصريحه قائلا أن الورش تقام يوميا من 11 إلى 16 يناير الجاري من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا تتخللها استراحة نصف ساعة من الثانية عشرة وحتى الثانية عشرة والنصف والمستفيدون من هذه الورش هم من شباب الكويت والمعهد العالي للفنون المسرحية والمشاركين في المهرجان من المسرحيين العرب.

 

أحمد زيدان

http://www.vetogate.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.