أخبار عاجلة

5 عروض تشارك في الموسم المسرحي الإماراتي

 

المصدر / الشارقة 24/ نشر محمد سامي موقع الخشبة

تشارك خمسة عروض مسرحية في الموسم المسرحي الإماراتي في دورته الثالثة عشرة، والتي ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك في شهر يوليو 2017.

اعتمد مجلس إدارة جمعية المسرحيين العروض التي وقع عليها الاختيار لتشارك في الموسم المسرحي الإماراتي في دورته الثالثة عشرة، والتي ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك في شهر يوليو 2017، والتي ستعرض في عدد من إمارات الدولة.

وستشارك في الموسم المسرحي لهذه الدورة كل من مسرحية “غصة عبور” لفرقة مسرح الشارقة الوطني، ومسرحية “البوشية” لمسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية “حلم وردي” للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية “ونين غبيشة” لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ومسرحية “بين الجد والهزل” لمسرح الفجيرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية المسرحيين المنتخب، والذي عقد مساء السبت الماضي بمقر جمعية المسرحيين بإمارة الشارقة، حيث تم خلال الاجتماع أيضاً توزيع المناصب الإدارية لمجلس الإدارة والتي جاءت على النحو التالي: إسماعيل عبد الله رئيساً لمجلس الإدارة، وأحمد الجسمي نائباً للرئيس، والدكتور حبيب غلوم أميناً للسر العام، وأحمد ناصر أميناً للصندوق، ومرعي الحليان رئيساً للجنة الثقافية والفنية، وعبد الله مسعود رئيساً للجنة شؤون الفرق المسرحية، بالإضافة إلى جمعة علي الذي انضم حديثاً إلى مجلس الإدارة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات التي تقدم بها أعضاء الجمعية العمومية في اجتماع الجمعية العمومية العادي الذي عقد مؤخراً. وفي ذلك صرح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إسماعيل عبد الله بقوله: “نسعى جاهدين خلال دورتنا الانتخابية الجديدة على أن نكون جديرين بالثقة والمسؤوليات التي وضعها المسرحيون على عاتقنا، وعلى رأسها إدامة التواصل مع الفرق المسرحية والجهات المعنية بالمسرح، من أجل تذليل الصعوبات التي تقف بوجه المنتج المسرحي المحلي، لإدامة زخم المنجزات والسير قدماً في تطوير مسرحنا الإماراتي، مستنيرين في عملنا برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة”.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.