اعلان أسماء الفائزين بجائزة الإبداع العربي الدورة 21

 

/أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي اسماء الفائزين في دورتها الحادية والعشرين ..الاصدار الاول.. في مجالات الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والمسرح، وأدب الطفل، والنقد، ، فيما اختتمت ورشة الإبداع أعمالها عقب استكمال المحاور الأربعة، حيث ناقشت الحداثة الشعرية ما بين العمودي والنثري، وأبعاده الدرامية.

وكرّم سعادة عبد الله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، و محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول،المبدعين ال 19 في حفل اليوم بقصر الثقافة.

وفيمايلي أسماء الفائزين : -مجال الشعر:الأول: محمد أحمد حسن سالم /مصر/، عن مجموعته ” وقالت جدتي الصحراء “.

الثاني: نجود عبد الرقيب /اليمن/، عن مجموعتها ” ذاكرة الرمل والصدى “.

الثالث: جعفر أحمد علي /مصر/، عن مجموعته ” كآخر نقطة في البئر “.

و الفائزون في مجال القصة القصيرة:الأول: أحمد خالد محمد داوود /مصر/، عن مجموعته ” قلب الجميزة “.الثاني: رشيد الخديري /المغرب/، عن مجموعته ” أجراس السماء البعيدة “.الثالث: / مناصفةً /: مروى هيثم ملحم /سورية/ عن مجموعتها “عين ثالثة “، وقيس عمر محمد محمد /العراق/، عن مجموعته “جذامير”.

اما الفائزون في مجال الرواية:الأول: مراد المساري /المغرب/، عن روايته “الشجرة والعاصفة” .الثاني: محمد شحاته علي عثمان/ مصر/، عن روايته “أم العنادي” .الثالث: مناهل فتحي حسن سالم/ السودان/، عن روايتها “آماليا”.

والفائزون في مجال المسرح:الأول: عباس حسيب /العراق/، عن مسرحيته ” الوقوف على ساعة جدارية “.الثاني: عبير حسن مسعود طيلون /مصر/، عن مسرحيتها ” دائرة اللعنة “.الثالث: مناهل عبد الله السهوي/ سورية/، عن مسرحيتها ” بطارية لمصباح اليد “.

بينما الفائزون في مجال أدب الطفل:الأول: لمياء سليمان /سورية/، عن مجموعتها ” لن تهرب الشموس مجدداً “.الثاني: شريفة بنت الأخضر بدري /تونس/، عن مجموعتها ” نداء الصفصافة “.الثالث: أحمد سمير سعد إبراهيم /مصر/، عن مجموعته ” ممالك ملونة “.

و الفائزون في مجال النقد:الأول: عبد اللطيف السخيري /المغرب/، عن دراسته “شعرية التخوم : تنافذ الشعر والنثر في تجربة محمود درويش”.الثاني: عمرو أحمد محمد العزالي/مصر/، عن دراسته “أثر توظيف آليات كتابة السيناريو السينمائي في القصيدة العربية الحديثة”.الثالث: هناء أحمد محمد/العراق/، عن دراستها ” جدلية الشعر والنثر في شعر الحداثة”.

 

وام

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.