4 عروض مسرحية في ثالث أيام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

مجلة الفنون المسرحية 

 

يبدأ اليوم الثالث من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثالثة برئاسة المخرج مازن الغربي بإجتماع صباحي للهيئة الدولية للسينوغرافيين وتقنيين المسرح oistat، بقاعة الإجتماعات ويستمر حتي الساعة الثانية ظهرا.

وفيما يخص العروض المسرحية، فسيكون أول عرض نهاري الساعة الثانية عشر ظهرا، بمسرحية “عسل وطحينة”، من مصر بمسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات الغير تقليدية، وسيقدم العرض علي شاطئ البحر .

وتستمر الورش المسرحية، في الساعة الثانية ظهرا وحتي الساعة الخامسة والنصف، والتي وصل عددها في الدورة 3 إلي 14 ورشة مسرحية، يقدمها خبراء في كل فنون المسرح، وفي الساعة الثالثة والنصف يتزامن معها ندوة دولية للقاءات المهنية بقاعة نويبع بكونجرس سنتر.

وسيكون جمهور المهرجان علي موعد مع ساعة لعرض التقنيات الحديثة بالمسرح الإنجليزي  شين كرولي “انجلترا”، من الساعة الثالثة وحتي الرابعة بقاعة الإجتماعات، ومن الساعة الرابعة وحتي الخامسة مع ساعة أخري لعرض التقنيات الحديثة بالمسرح البلغاري مارينا ريتشنوفا “بلغاريا”.

وستعرض مسرحية “لقمة عيش” لسلطنة عمان، وهو عرض من العروض المتنافسة داخل المسابقة الرسمية من الساعة السادسة مساء بقاعة سيناء بالكونجرس سنتر، ويعقبها في الساعة الثامنة والنصف العرض اللبناني “تفل قهوة” في مسابقة المونودراما.

ويختتم المهرجان يومه الثالثة بعرض “قصاقيص” من مصر بمسابقة محور الشارع والفضاءات الغير تقليدية بشارع خليج نعمة.

 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.