أخبار عاجلة

308 مشاركات تنافس على «تأليف النص المسرحي»

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن أن النسخة التاسعة من جوائز تأليف النص المسرحي، شهدت زيادة كبيرة في المشاركات. وأغلقت الهيئة باب التقدم للمنافسة على الجوائز في التاسع من يوليو الجاري.

وشهدت مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال لهذا العام منافسة 157 نصاً، ومسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار 151 نصاً، وبذلك تسجل النسخة التاسعة من المسابقة تطوراً لافتاً في عدد المشاركات بزيادة بلغت 70 نصاً مسرحياً. وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبدالله، إن «هذا التطور يؤشر إلى الثقة التي تتمتع به هذه المسابقة لدى الكتاب العرب، كما يشير إلى أن النتاج الأدبي المسرحي في حالة جيدة».

وأكد أن «الهيئة كعهدها في كل عام اختارت لجنتين من أهم الكفاءات المسرحية العربية للتحكيم، وهي حريصة على أن تثري المكتبة المسرحية العربية بالنصوص من خلال نشر النصوص الفائزة أو المتميزة ولم يحالفها الحظ بالفوز، وكذلك من خلال نشر مجموعات النصوص الفردية لكتاب متميزين، ومن خلال سلسلة عيون المسرح العربي التي أطلقتها أخيراً».

وأشار الأمين العام إلى أن النصوص التي تفوز والتي تتأهل للقائمة القصيرة أصبحت محط أنظار المسرحيين العرب؛ لافتاً إلى تأثير المسابقة وانتشارها، إذ جاءت الـ308 مشاركات من 17 بلداً عربياً، إضافة إلى مشاركة من هولندا، وجاءت على النحو التالي: 96 من مصر، و46 من العراق، و45 من سورية، و27 من المغرب، و22 من الأردن، و18 من الجزائر، و11 من السعودية، وثمانٍ من الكويت، وسبع من السودان، وسبع من فلسطين، وست من عُمان، وخمس من اليمن، وأربع من تونس، ومشاركتان من الإمارات، ومشاركة من كل من البحرين وليبيا وموريتانيا وهولندا.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.