.ختام ملتقى المسرح المدرسي العربي بالشارقة

 

 

 

يختتم، اليوم الثلاثاء، في الشارقة ملتقى خبراء المسرح المدرسي العربي الذي بدأ أمس بمشاركة 25 خبيرا مسرحيا الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح في إمارة الشارقة.

وذكر بيان للهئية أن الملتقى يشكل منتصف الطريق نحو “إعلان الشارقة لتنمية المسرح المدرسي” الذي سيشكل خارطة الطريق لهذه التنمية.

وهذا الملتقى يأتي بعد الملتقى التمهيدي لمسئولي المسرح المدرسي في وزارات التربية والتعليم العربية من عدة دول عربية، درس مواطن الضعف والإخفاق.

ومن المقرر أن يعلن ملتقى الخبراء خططا وتصورات علمية وعملية للنهوض بالمسرح المدرسي، ضمن مسارين أولهما خطوات عاجلة تنفذ في عامي 2015 و2016، وثانيهما إستراتيجي تستمر حتى عام 2025.

كما سيتم عقد ملتقى دولي ستشارك به مؤسسات وخبرات دولية في المسرح المدرسي، لبحث أفكار الملتقيين السابقين، وفي النهاية ستعلن وثيقة “إعلان الشارقة لتطوير وتنمية المسرح المدرسي”، وستوجه دعوة لوزراء التربية والتعليم العرب للاجتماع في الشارقة من أجل التوقيع على هذا الإعلان ليكون خارطة طريق تنظم عمل المسرح المدرسي العربي.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله إن هذا المشروع سيسجل فاصلة تاريخية في مسيرة المسرح العربي، وتحولات المجتمعات العربية نحو الرقي والتحضر المضمونين بتطور الفنون ودرة تاجها المسرح.

 

http://www.almo5tasr.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *