اختتام مهرجان الساقية التاسع للمونودراما

 

اختتم مهرجان الساقية للمونودراما، مساء أمس الثلاثاء، فعالياته في دورته التاسعة، والتي أقيمت على مدار يومين في ساقية الصاوي الثقافية، قدم خلالها 14 عرضًا مسرحيًا، واعتذر عن الحضور عرض واحد.

وأكدت لجنة التحكيم، والتي تتكون من الدكتور هاني عبد الرءوف مطاوع، ومهندس الديكور المسرحي حسين العزبي، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، على أهمية العروض المسرحية وفن التمثيل المسرحي في بناء وتوجيه المجتمع، ودعا كل من يستطيع أن يساهم في إعادة وتطوير هذا الفن أن يشارك من خلال المهرجانات حتى يستعيد المسرح مكانته مرة أخرى في المجتمع.
وقام محمد عبد المنعم الصاوي مؤسس ساقية الصاوي، بتسليم الجوائز المالية للعروض الفائزة، خلال حفل عقب انتهاء المهرجان، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 3 آلاف جنيه مقسمة كالآتي: المركز الأول 1500 جنيه، والثاني 1000 جنيه، والثالث 500 جنيه، بالإضافة إلى جوائز التميز وشهادات التقدير.
وفاز بالمركز الأول عرض “رسالة لم تقرأ بعد” لفرقة إحساس وتمثيل ياسمين حمدي، والمركز الثاني كان لعرض “مواطن… م…” قدمته فرقة فانتازيا وتمثيل حلمي محروس، واقتسم المركز الثالث مناصفة كل من عرض “فى ستين سلامة” لفرقة بعد العرض وتمثيل أميرة محمد عبد الجواد، وعرض “ريجيم قاس” لفرقة كيو وتمثيل مايكل مجدي.
كما حصلت ثلاثة عروض أخرى على جائزة تميز وهما عرض “الممثل” لفرقة النيل المسرحية وتمثيل ماجد عاطف أمين، وعرض “لا ولا ولا” لفرقة الضواحي وتمثيل علاء هارون، وعرض “عباس ابن المضايق” تمثيل مينا نصيف فوزي.

 

http://dostor.org/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *