200 مبدع من الطائف على خشبة “مسرح عكاظ”

 

 

شهدَ حفل افتتاح سوق عكاظ إشادات كُبرى، حيث تولى مهمة الإخراج الفني للحفل السعودي سلطان رده.

وعن تجربته في هذا الحفل قال “رده”: كنت سعيدًا باختياري من قِبل مجموعة mbc لتنفيذ هذا العمل مع كبار المخرجين العالميين، وكان دوري مهمًا في عكس التجربة السعودية على خشبة المسرح، فقط كنت أريد إثبات أننا كشباب سعودي قادرون على العمل باحترافية كاملة.

وأضاف: لا أنسى التسهيلات التي قدمتها لي مجموعة mbc من خلال إعطائي الثقة المطلقة في اختيار طاقم العمل والممثلين، ولإيماني التام بأن تجربة ورشة العمل المسرحي، وجمعية الثقافة والفنون بالطائف ثرية وقادرة على صناعة المستحيل حيث اختيروا في كافة مشاهد الحفل.

وأردف: لقد حضروا لأول مره منذ تدشين سوق عكاظ قبل عشر سنوات، وأثبتوا قدراتهم العالمية وتجاوزهم لكل التحديات.

وتابع: تمثل عملي على إخراج لوحات من إعداد مهندس الكلمة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، مما جعلني ممتلئًا بالفخر لتواصلي المباشر معه خلال أيام البروفات، كنت دائمًا أردد: “كيف لسلطان أن يرضي البدر”.

وقد شاركت نخبة من الشباب والأطفال تجاوز عددهم أكثر من 200 مبدع من شباب الوطن، وتحديدًا من الطائف في عرض احترافي أشاد به مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، حيث قال: “أشكر كل من ساهم في هذا المظهر الإبداعي الفريد من نوعه، أعتز بالمواطن السعودي، وأعتز بالإنسان السعودي، وأعتز بالعمل السعودي، وأرفع رأسك أنت سعودي”.

———————————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – سبق الألكترونية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.