أخبار عاجلة

15 يونيو الحالي .. آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة في القومي للمسرح

 يواصل المهرجان القومي للمسرح تلقي طلبات المشاركة في دورته الجديدة ” دورة النجم نور الشريف ” حتي 15 يونيو الحالي ، وفقا للشروط التي أعلنتها إدارة المهرجان ولجنته العليا . يتلقي المهرجان طلبات الفرق الراغبة في التنافس علي جوائزه سواء كانت فرقا تابعة للبيت الفني ، او هواة او مستقلين ، او فرق جامعية

 . المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان قال في بيان صحفي عن المركز الاعلامي للمهرجان ان اللجنة العليا أضافت هذا العام ملاحظتين إلي ضوابط المشاركة حتى لا تتكرر المشكلات التي شهدتها دورة العام الماضي أولهما خاصة باختلاف العرض المقدم لجمهور المهرجان عن العرض الموجود علي الـcd، المرفق باستمارة المشاركة وتابع : في هذه الحالة سيتم إيقاف العرض فورا ، وحرمان الفرقة من المشاركة في أي من فعاليات المهرجان لثلاث دورات متتابعة.

  واستطرد : الضابط الثاني المضاف لضوابط المشاركة هذا العام يتعلق باعتذار الفرقة سواء كانت مرشحة للمسابقة الرسمية او خارجها ، دونما اعتذار كتابي مسبق ومقبول ، حيث يتم حرمان الفرقة في هذه الحالة لدورتين متتاليتين من المشاركة في فعاليات المهرجان . كانت إدارة المهرجان أطلقت عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، نسخة الكترونية من استمارة الاشتراك في المهرجان ، تتضمن المعلومات المطلوبة ، ومنها اسم الفرقة واسم العرض ومدته ومدة فك وتركيب الدولار ، وأسماء فريق العمل بالكامل ، من فنانين وفنيين ، وتتلقي إدارة المهرجان استمارة المشاركة ، مرفقا بها سي دي للعرض ، وفيش تكنيك ، وملف اعلامي ،وصور فوتغرافية عالية الجودة للعرض.

ناصر عبد المنعم لفت إلي أن دورة هذا العام تشهد للمرة الأولي فتح باب التطوع أمام الشباب الراغبين في المشاركة ضمن لجنة النظام بالمهرجان ، في إطار نشر ثقافة التطوع الإيجابي والمشاركة المجتمعية ، وللتغلب علي النقص في عدد العاملين بالمهرجان ، مضيفا ” سيكون دورهم التنسيق مع مديري المسارح ” عبدالمنعم وعد جمهور المهرجان بدورة أكثر انضباطا ، فضلا عن تعبيرها عن حالة حراك مسرحي متميز خاصة علي مستوي الإقبال الجماهيري .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.