أخبار عاجلة

إلغاء مسرحية بمعرض جدة يثير جدلا

تسبب إلغاء مسرحية “هل أراك” أول من أمس في معرض جدة الدولي للكتاب، بجدل بين المسرحين الذين أمطروا “تويتر”، بسيل من الاستفسارات عن سبب الإلغاء، والدوافع التي تقف خلفها.
وبدأ تداول الموضوع بعد تغريدة نشرها المسرحي علي السعيد في حسابه، أشار فيها إلى أن “إدارة المعرض لم تحترم مواعيد المسرح، وألغت عرضي البارحة والليلة”، إلا أن عضو اللجنة المنظمة العليا والمشرف على فعاليات المعرض الدكتور سعود كاتب، أوضح في تصريح إلى “الوطن”، أن دوافع الإلغاء جاءت بسبب جدولة المواعيد.
وأضاف كاتب أن مسرحية “هل أراك” كان من المقرر عرضها ثلاث مرات، واستكملت عرضين، وصادف العرض الثالث أول من أمس، موضحا أنه كان من المقرر أن تسبق المسرحية ورشة عمل تبدأ في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، إلا أنه وفقا لمواعيد يوم الجمعة فإن أبواب المعرض تفتح في حدود الساعة الرابعة عصرا وليس كبقية الأيام الاعتيادية.
وتابع كاتب بناء على ذلك تمت إعادة جدولة الفعاليات والاكتفاء بعرضين فقط من المسرحية، حتى يتسنى إعطاء الفرص لجميع فعاليات البرنامج الثقافي، وتتناول مسرحية “هل أراك” الواقع الثقافي السعودي، عبر مقارنة وضعه الراهن، وسابقا، وأبرز اختلافات وتغيرات السياقات الثقافية قديما وحديثا، والتي تم إنتاجها خصيصا للمعرض، وهي من بطولة الفنانين خالد الحربي وسلطان الغامدي.

 

جدة: ياسر باعامر

http://www.alwatan.com.sa/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.