أخبار عاجلة

“زهايمر” الحالة يبهر الجمهور في مهرجان المسرح الشبابي

ضمن عروض مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي, قدم نادي الحالة الليلة الماضية مسرحية ” الزهايمر” للمخرج نضال العطاوي, وتأليف عبير مفتاح التي قامت كذلك بدور بطولة المسرحية وهي المرأة المصابة بمرض الزهايمر.

أستطاع مخرج العمل نضال العطاوي من خلال هذا العرض ” زهايمر” أن يوظف أدواته بشكل صحيح وجميل كالصوت والإضاءة وتصميم الديكور المتناسق والجميل الذي دهن باللون الأبيض ترميزا إلى البراءة والسلام والتضحية والطهارة والنظافة والنور، ومن جهة أخرى أستطاع المخرج أن يخلق مواهب تمثيلية جديدة تصعد على خشبة المسرح لأول مرة من حيث الحضور, والأداء التمثيلي المنفرد والأداء الجماعي, ومخارج الحروف السليمة , كما وفق مخرج العرض العطاوي في استخدام مسرح الظل لينجح بأخذ الجمهور لأبعاد أخرى كشاطئ البحر وخيال ظل للزوج المتوفى.
وأكد مخرج العرض نضال العطاوي أنه سعيد جدا لهذا النجاح مؤكدا أن وقوف الجمهور مصفقا لتحية الممثلين لهذا الأداء الموفق لهو أكبر جائزة في المهرجان.
وتقدم الليلة ضمن عروض مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي في الساعة 7 مساء على مسرح نادي مدينة عيسى مسرحية ” المبدع” لنادي بوري, وهي من تأليف حمزة محمد, وإخراج علي السلمان, ومن تمثيل مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة , وتدور أحداث المسرحية في إطار فلسفي عن كاتب روائي غاب عنه أبنه الوحيد, ليحول خياله الإبداعي والأدبي إلى شخصيات وهمية يتخاطب معها.
وسيتم نقل عرض مسرحية ” المبدع ” مباشرة على موقع وكالة أنباء البحرين عبر خدمة ” بنا مباشر”.

 

 

http://www.alwatannews.net/

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.