14 سبتمبر.. ورشة إضاءة مسرح فى ستوديو عماد الدين

ينظم ستوديو عماد الدين بالقاهرة ورشة مجانية عن الإضاءة المسرحية فى إطار ورش عمل ومهرجان “البقية تأتى” (النسخة السابعة 2017) ومشروع MINNA ويقدمها مصمم الإضاءة السويدى تشارلى استروم فى الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل.

ستجمع الورشة بين النظرية حول مفهوم وتصور الإضاءة مع تدريبات عملية على خشبة المسرح، ودراسة معدات الإضاءة وكيفية التعامل معها كأداة لسرد رواية مرئية والعلاقة بين الطريقة والنتيجة وأساسيات كيفية تحويل الفكرة إلى عمل حقيقى على المسرح وإعطاء فهم أوسع لكيفية العمل مع الإضاءة كفن بما فى ذلك المعرفة العملية الأساسية والنصائح لعمل الحيل المفيدة عند تصميم الإضاءات الخفيفة لمجموعة متنوعة من العروض البصرية.

أما عن مشروع MINNA هو مشروع ثقافى مدته عام يهدف إلى تقوية دور وإمكانية الفنانين والعاملين فى المجال الثقافى، لجعل برامجهم أكثر استدامة وانتشارا.

—————————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – أخبار العصر

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.