أخبار عاجلة

13عرضاً مصرياً يشاركون في فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر 2016

يشارك 13 عرضًا مصريًا في مهرجان المسرح التجريبي، في دورته الـ 23، من بينهم “الرمادي” إخراج عبير علي،الذى أقيم على خشبة مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية والمقتبس عن رواية “1948” للكاتب جورج أورويل،.بالإضافة إلى عرض “روح” الذى قُدم على خشبة مسرح الطليعة .

كما اختارت لجنة المشاهدة مجموعة من عروض مسرح الطليعة وهم، “حلم بلاستيك” للمخرج شادى الدالي، و”الإنسان الطيب” للمخرج سعيد سليمان.كما يشارك بالمهرجان عرض “المتأرجح” للمخرج محمد عبد القادر، و”جلسة مغلقة” للمخرج عمر المعتز بالله و”فراجيل” إخراج أمير صلاح الدين، و”عشم إبليس” للمخرج ومصمم الرقصات مناضل عنتر ، و”الغريب” إخراج محمود عبد العزيز، الحاصل على جائزة أفضل عرض ثاني في الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح، و “نساء شكسبير” للمخرج محمد طايع، والذي حصل عنه المؤلف سامح عثمان على جائزة أفضل مؤلف صاعد فى الدورة التاسعة .

ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرض “الزومبى والخطايا العشر” للمخرج طارق الدويري، الحاصل على جائزة افضل دراماتورج فى الدورة التاسعة للمهرجان القومى للمسرح .

كما سيشارك عرض “العطر” (ذات طبيعة خاصة ) إخراج محمد علام ، الذي يقدمه مجموعة من الشباب عن مشاكل الصم والبكم وبمشاركة منهم في التمثيل أيضاً، للتعبير عن معاناتهم فى الحصول على عمل، و”القروش الثلاثة” إخراج السعيد منسي الذى تقدمه فرقة منتخب جامعة طنطا والحاصل علي جائزة كرم مطاوع لأفضل عرض مسرحي في المهرجان القومي للمسرح في دورته التاسعة وجائزة أفضل إخراج.

وقد تكونت لجنة مشاهدة العروض المصرية من الكاتب محمد بغدادي رئيساً، وعضوية كل من الناقد أحمد خميس، الناقد باسم صادق، الناقدة رنا عبد القوي، الكاتب كرم النجار، الصحفية منى شديد، الشاعر يسري حسان.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية برئاسة الكاتب حلمي النمنم، ويترأس المهرجان في الدورة “23”د. سامح مهران ، منسق المهرجان المخرج عصام السيد، مديرا المهرجان د. ينا أمين، والفنانة منى سليمان، ويتضمن مجلس إدارة المهرجان كلا من الكاتب أبو العلا السلاموني، والمخرج فهمي الخولي، والمخرج ناصرعبد المنعم.

 

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.