مسرح القصباء ينمّي مواهب الأطفال في التمثيل والإلقاء

الخليج – مجلة الفنون المسرحية

 

على خشبة مسرح القصباء، يجمع الشغف بالتمثيل والفن، نخبة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات، في دورة تدريبية متخصصة في فنون الإلقاء والدراما، ليشقوا طريقهم في الطموح نحو نجومية السينما والتلفزيون والمسرح.

ويؤدي الأطفال خلال الدورة التدريبية التي تستمر لستين دقيقة، مجموعة من الألعاب الحركية والذهنية الهادفة إلى تعليمهم لغة الجسد، وأساليب التواصل الجماعي التي تنمي بدورها مهارات العمل بروح الفريق الواحد. وتسهم الدورة في إثراء تجربة الأطفال المشاركين، وتعمل أيضاً على مساعدتهم في اكتشاف مهاراتهم في التركيز، والاستجابة لقوة العقل، ويقدم المشاركون بإشراف من المدربين، سلسلة من الأنشطة التي تعتمد على دقة الملاحظة وسرعة البديهة وحدة التركيز.

وللوصول بالأطفال إلى مهارات تمكنهم من قراءة النصوص المسرحية مع تقديم التعابير الدرامية المناسبة لها، وزعت مدربة الإلقاء والأداء الدرامي في جلسة الأسبوع الثاني من الورشة، على المشاركين الصغار، عدداً من النصوص الحوارية القصيرة ليبدأوا أولى تجاربهم في الإلقاء المسرحي بتجسيد التعابير الدرامية.

وتوفر الدورات التدريبية، التي تنظمها القصباء، ويقدمها مركز سنتر ستيج آرتز للفنون المسرحية، للمشاركين الراغبين، فرصة الحصول على شهادة مصدقة في الدورات المتقدمة من البرنامج، من خلال التقدم لامتحان أكاديمية لندن للموسيقى والفنون الدرامية (لامادا)، وتستهدف الدورات الفئة العمرية من 5 إلى 16 سنة، من أصحاب المواهب والطامحين إلى رسم ملامح مستقبلهم بأن يصبحوا نجوماً في العمل المسرحي، أو التلفزيوني، أو السينمائي.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *