مسرحية “نجمة سهيل” عمل بحريني عماني يهدف لتابدل الخبرات

يعكف أعضاء فرقة مسرح شباب عُمان خلال الفترة الحالية على إتمام التحضيرات الفنية لعمل عُماني بحريني مشترك يحمل عنوان “نجمة سهيل”.

حيث سافر مؤخراً إلى مملكة البحرين الطاقم الإداري لفرقة مسرح شباب عمان المسرحية، المكون من هلال الغافري وثاني السعدي ويونس المعمري وعبد الوهاب السلماني؛ للالتقاء بالمؤلف البحريني محمود العلوي لحضور عرض مسرحية “نجمة سهيل”، التي يتزامن عرضها مع فعاليات مهرجان الشيخ خالد بن حمد.

وبعد العرض المسرحي عقد لقاء تعريفي جمع أعضاء من فرقة مسرح شباب عمان ومجموعة من الفنانين والكتاب والمخرجين والمهتمين بالمسرح البحريني، وتضمن اللقاء توقيع اتفاقية لعرض مسرحية “نجمة سهيل” بمشاركة عُمانية بحرينية في السلطنة وفي مملكة البحرين.

وقدم أعضاء فرقة مسرح شباب عُمان العضوية الشرفية للمؤلف محمود العلوي وللكاتب والفنان علي باقر.

وفي هذا الإطار أعرب المخرج يونس المعمري عن شكره للفريق في البحرين لحسن الضيافة، مشيراً إلى أن أهم أهداف الزيارة هي كسب الخبرات، وتوصيل رسالة المسرح العُماني للعالم الخارجي.

وأضاف للصحافة المحلية أن المسرح البحريني مسرح ثري وغني ومتنوع، ومن العلامات الجميلة في الواقع المسرحي الخليجي والعربي.

وتابع المعمري: “توصلنا إلى تبادل الزيارات المستمرة وتقديم أعمال مشتركة، والبداية مع مسرحية “نجمة سهيل”. وهو عمل تراثي يحمل ذكريات من الزمن الجميل بما تتضمنه من صراعات وأزمات، وحمل هذا النص المسرحي العديد من العادات والتقاليد”.

وأضاف: “نحن في فرقة مسرح شباب عُمان نحاول أن نتعرف على كل المسارح الخليجية، وبقادم الوقت سوف نبحث عن مسارح أخرى نكتسب منها تجارب وخبرات نصقل بها طاقم فنانين فرقة مسرح شباب عُمان”.

————————————————–

المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  الخليج اونلاين

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *