مسرحية “قاع للمسرحي العراقي عمار نعمه جابر تفوز بجائزة الهيئة العالمية للمسرح الاورودرام 2020

مسرحية “قاع” للمسرحي العراقي عمار نعمه جابر تفوز بجائزة الهيئة العالمية للمسرح الاورودرام  2020

حصد نص مسرحية (قاع ) على جائزة الأورودرام “الشبكة الأوروبية للدراما” لعام 2020 ، ليترجم بذلك إلى الفرنسية ولكل اللغات الاوربية المعتمدة في شبكة الأورودرام الدولية (الهيئة العالمية للمسرح) .
نص الكاتب العراقي عمار نعمه جابر المقدم للهيئة العالمية للمسرح اختير مع نصين آخرين باللغة العربية ، بعد أن تم تقييم النصوص المقدمة، والتي بلغت 841 نص مسرحي بلغات مختلفة ، حيث  قام بالتقييم 290 عضوا ، من خيرة الأساتذة في اوربا ، وقاموا بتكوين  29 لجنة لغوية ، عملت على قراءة النصوص التي تقدمت للمسابقة في نهاية العام الفائت
النصوص العربية المختارة إلى جانب (قاع) بقلم عمار نعمه جابر، هي (الخوف) للسوري سامر اسماعيل و(بهية وخمس صور مصرية) بقلم كارما سامي.
يأتي فوز مسرحية قاع ليتوج المسيرة الكبيرة للمسرح العراقي ونصه المكتوب ، من خلال نص مسرحي قدم في اكثر من عشرة دول عربية ، ولأكثر من أربعة عشر مرة . محققا جوائز عديدة .
يذكر ان للكاتب عمار نعمه جابر عشرة كتب مسرحية ، تضم اكثر من ستين نص مسرحي ، حقق من خلالها انتشارا محليا وعربيا ، حيث يتواصل تقديم نصوصه في مختلف الدول العربية ، وذلك لما يحمل نصه من قيم فكرية وجمالية ، استطاعت أن تطرح الموضوعات الإنسانية بقوالب فنية متميزة وبارزة.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …