للجامعيين مكان بمهرجان المسرح العربي في الجزائر

ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي الذي تحتضنه مدينتا وهران ومستغانم في الجزائر، ينعقد ملتقى نجوم التمثيل الجامعي حيث تتنافس تسعة عروض مسرحية جامعية على ثلاث جوائز.

وكان الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله قد أشار خلال ندوة صحفية بمدينة مستغانم إلى أن مسار المسرح الجامعي سيصبح ابتداء من هذه الدورة تقليدا ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي خلال الدورات القادمة.

ويشارك في الدورة التاسعة للمهرجان أكثر من خمسمائة مسرحي عربي، وتتضمن مؤتمرا فكريا عن المسرح، وورشات تدريبية موجهة للمسرحيين، وتكريما لبعض الوجوه الفنية الجزائرية.

تتواصل فعاليات المهرجان على مدى عشرة أيام بعرض قرابة 33 مسرحية، من بينها ثمان مسرحيات تتنافس على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وتحمل الدورة اسم المخرج الجزائري الراحل عز الدين مجوبي الذي اغتيل عام 1995 في العاصمة الجزائر.

ومن بين أنشطة المهرجان عشر ورش موجهة للمسرحيين في “مهارات التمثيل” و”مفاهيم الإخراج” و”الماكياج وفنون الأقنعة” و”الكتابة للكبار” و”الكتابة للأطفال” وغيرها من الموضوعات.

كما يقام مؤتمر فكري بعنوان “العبور إلى المستقبل بين الريادة والقطيعة المعرفية” بمشاركة نحو 120 ناقدا وباحثا، ويشمل ندوتين تطبيقيتين ومناظرة علمية.

—————————————

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *