فردة دماغ” يفتتح مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي بالإمارات

الشارقة- باسم صادق

الأهرام

افتتح العرض الإماراتي “فردة دماغ” الدورة الثالثة لمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي والذي تقيمه دائرة المسرح بإمارة الشارقة بالإمارات العربية حتى 26 فبراير الجاري.. وقد استقبل الجمهور العرض بحفاوة كبيرة.

والعرض من تأليف جاسم الخراز ومن إخراج وبطولة إبراهيم سالم الذي يلعب دور جليل الأستاذ الجامعي أمام مرعي المليان الذي يلعب دور ماسح الأحذية.

ورصد المؤلف حياة أستاذ جامعي يعيش مع ماسح أحذية في شقة واحدة بعد أن ضاق به الحال واضطر لترك وظيفته كمعلم إثر إهانته من قبل تلميذه ضربا بالحذاء في حين يمثل ماسح الأحذية شريحة المهمشين الذين اكتسبوا معنى حياتهم من خبرات الحياة فصارت له فلسفته الخاصة في تفسير الوجود بل وصارت له القدرة على مصارعة الأستاذ الجامعي فكريا في البداية حتى يتطور الأمر ويصبح صراعا جسديا أدواته كتب التاريخ مقابل الأحذية المهترئة.

في ذات السياق يشهد المهرجان مساء اليوم انطلاق جلسات ملتقى الشارقة الخامس عشر للمسرح العربي والذي يستمر حتى مساء غد السبت ٢٤ فبراير الجارى ويناقش التوجهات الجديدة في تشكيل الفضاء المسرحي وبمشاركة عدد كبير من باحثي ونقاد المسرح وهم أحمد عبدالرازق أبوالعلا وأحمد الحناوي من مصر.. عياد شريف من الجزائر.. عماد ألمي من تونس.. رشيد منتصر من المغرب.. باسم الأعسم من العراق.. والموريتاني إبراهيم أمكن.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *