(عين): “لافاش” ضمن العروض المشاركة بالدورة 7 للمسرح الحساني ـ المغرب

تقدم جمعية القنطرة من مدينة طنجة عرضها الجديد ” لا فاش  LA. VA. CH” ضمن العروض المشاركة بفعاليات الدورة السابعة من المسرح الحساني بالداخلة من 13 الى17 ابريل 2016.

وتدور أحداث المسرحية ” لافاش” التي هي في الأصل واقعة حقيقية جرت أحداثها بضواحي مدينة أزيلال في ثمانيات القرن الحالي. والتي تحكي قصة أحد الأعيان فقد بقرة مستوردة. وأقيمت الأرض وأقعدت للبحث عنها. ومن غريب الصدف أن يعثر عليها ضمن قطيع غنم لراعي اسمه بناصر ويلقب ببناقص.

اقتيد بناقص إلى مخفر الدرك للتحقيق معه في النازلة. بينما حولت البقرة إلى الطبيب البيطري. وفي انتظار التقرير الطبي كان بناقص يذوق أنواع التعذيب (القرعة، الشيفون، الطيارة..). وجاء في التقرير الطبي  أن البقرة المستوردة حامل.

جاء في محضر التحقيق أن بناصر المكنى ببناقص صرح قائلا:” اعترف وأنا في كامل قواي العقلية أنني سرقت البقرة واحتجزتها عندي و مارست عليها الجنس بالقوة  وحبلت مني”.

المسرحية  استنبتت من القصة الحقيقية لبناقص والبقرة جوهرها. وأضاف فريق العمل إليها مواقف وأحداث جديدة بنكهة العبث والكوميديا السوداء فلنكتشف جميعا قصة بناقص والبقرة.

“لافاش” تأليف وإخراج: عبدو جلال، تشخيص: مصطفى حوشين، جمال القويد، أحلام الغيلاني، رضوان مبارك. السينوغرافيا: ياسين الحور.

عن/ بشرى عمور (مجلة الفرجة)

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *