عمان تحتضن مهرجان الإبداع الطفولي

تبدأ الاثنين في العاصمة الأردنية عمان فعاليات مهرجان الإبداع الطفولي، الذي يحمل شعار “حماية الأطفال من العنف والتطرف”، وتتنوع فعاليته بين الشعر والكتابة والغناء والمسرح.

وحسب ما أوردت وكالة “رويترز”، فإن وزارة الثقافة الأردنية ونقابة الفناين تتعاون في تنظيم المهرجان الذي يشارك فيه فنانون من مصر وتونس وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وسوريا إضافة إلى الأردن.

ويقام المهرجان في الفترة من 22- 31 أغسطس الجاري، وتتوزع أنشطته على ثلاثة محاور هي “مسابقة الغناء” و”مسرح الطفل” و”مسابقة الإبداع الطفولي”.

ومن بين العروض المشاركة في مسرح الطفل العرض المصري “قصاقيص”، والعرض التونسي “أنا سندريلا”، والعرض الفلسطيني “الساحر أوز” والعرض العراقي “وفجأة صحوت”.

ويقدم المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة من الأطفال وكذلك أفضل ممثل وممثلة من الكبار وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج وأفضل عمل متكامل.

وفي مسابقة الغناء تتنافس 12 أغنية من تونس وفلسطين والعراق والأردن أما مسابقة الإبداع الطفولي فتشمل نظم الشعر وكتابة القصة.

ويكرم المهرجان عددا من الشخصيات المحلية والعربية من بينها المغنية والباحثة اللبنانية غادة شبير، والمخرج الفلسطيني فتحي عبدالرحمن، والكاتب المسرحي المصري السيد حافظ.

واختارت إدارة المهرجان المغني وعازف العود التونسي لطفي بوشناق “شخصية المهرجان”.

————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – رويترز

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *