سيدة المسرح السعودي أميناً عاماً لـ “جائزة باديب”

أصدر رئيس مجلس أمناء جائزة باديب للهوية الوطنية في القاهرة قراراً بتعيين الكاتبة الدكتورة ملحة عبدالله، سيدة المسرح السعودي، أميناً عاماً للجائزة لتتولى الإشراف والترتيب للجائزة في دورتها الأولى في فروعها الخمسة.
من جهتها، أوضحت الدكتورة ملحة، أنها تعكف حالياً على تقييم سير الجائزة الوليدة، وما قطعته من خطوات، وذلك لترسيخ أقدامها في دورتها الأولى بالقاهرة.
وتُمنح الجائزة سعودية النشأة التي اتخذت من القاهرة مقراً لها، ومن العالم العربي نشاطها، في مجالات الشعر والقصة والرواية والفن التشكيلي والتأليف الموسيقي والمسرح، وتهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في العالم العربي، ويبلغ مجموع جوائزها 750 ألف جنيه مصري. وفقاً لـ “الوكالات”.
يذكر أن الأمين العام للجائزة الدكتورة ملحة عبدالله، كُرِّمت مؤخراً في مهرجان الدمام المسرحي في دورة بكر الشدي، ولها أكثر من 90 مؤلفاً في المسرح والقصة والموسوعة، وفي سيرتها الذاتية عديد من الإنجازات والجهود الفردية، وتعد نموذجاً للأديبة العربية بما تحمله من فكر وإبداع في مجالات المسرح والنقد الأدبي والعمل الثقافي، وتمثل المرأة السعودية بكل جدارة.

الرياض – نهى السداوي

http://www.sayidaty.net

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *