خط شروع جديد لانطلاق ابداعات منتدى المسرح

المصدر / محمد سامي موقع الخشبة

عبر الفنان الشاب حيدر جمعة عن سعادته لانه وجد المتنفس الذي ينطلق من خلاله الى فضاءات مسرحية ارحب… جاء ذلك خلال حديثه للموقع الالكتروني لدائرة السينما والمسرح…مشيرآ الى انه منذ ثلاثة اشهر لاستلامه هذه المهمة ونحن نعمل انا وفريقي الشبابي المتطوع ضمن خطة عمل اعدت لهذا الغرض بالتأكيد على نقطتين مهمتين هما 1 – الاهتمام بالبنية التحتية وإعمار المكان 2 – مواصلة تقديم المشاريع الفنية. حيث اعمل بشكل متواصل بعيدآ وقت العمل الوظيفي من الساعة التاسعة صباحآ وحتى الساعة العاشرة ليلآ…وعن سبب الاصرار للعمل بهذه الطريقة..قال حيدر…لقد تربيت صح اسريآ وفنيآ لإن الفن عطاء اكثر مما هو أخذ إضافة الى ان الدمار كبير
وانا فرح بهذا الجيش الشبابي المسرحي من طلبة معهد الفنون الجميلة وكلية الفنون الذين يعملون معي من دون مقابل ويدفعهم حبهم للمسرح.
وعن ما تم تقديمه خلال هذه الفترة الوجيزة.. قال الفنان حيدر.. قدمنا ستة مسرحيات هي ((امونيا/ نويز/ سلفة/ هاملت/ اليوم العاشر للفنان الكبير سامي قفطان/ واستضافة عرض لجبار جودي)) فضلآ عن احتفائنا بالفنانين الكبار سامي عبد الحميد/ فاضل خليل/ جواد الاسدي وسنحتفي ايضآ بالفنان الكبير صلاح القصب.. بالإضافة الى ذلك والحديث للفنان حيدر جمعة اننا نعمل ايضآ مع الفنون المجاورة كالجلسات الموسيقية التراثية والمعارض الفوتوغرافية وآخرها كان معرضآ للمصور احمد الزيدي.
اما مشاريعنا القادمة متعددة وسنذكرها تباعآ حالما تكتمل وتنضج ..بالإضافة الى التحضير لمهرجان منتدى المسرح الذي يحتاج الى جهود كبيرة للظهور بشكل افضل واجمل…ولدي خطة لمفاتحة جميع السفارات لاستقدام العروض العالمية من بلدانهم الى العراق..
واتمنى ان تنتقل عدوى المحبة الى كل الوسط الفني مثلما هي في المنتدى بفضل تواصل وتشجيع الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *