حلقة نقاشية عن الراحل سالم الحتاوي بالعويس الثقافية الأربعاء #الامارات

 

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عبر منصتها الافتراضية في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء القادم، حلقة نقاشية مسرحية بعنوان: «سالم الحتاوي.. من النبش في الماضي إلى الواقع» يشارك فيها كل من د. هيثم يحيى الخواجة، وظافر جلود، وعبدالله صالح، وعمر غباش، وتديرها الهنوف محمد.

تتناول الحلقة حياة المسرحي الإماراتي الراحل سالم الحتاوي (1963- 2009)، الكاتب المسرحي الذي عمل موظفاً في إذاعة وتلفزيون دبي من خلال عمله فنياً في مجال البث، قبل أن يستقيل ويلتحق بشركة «دو» للاتصالات، والتي غادرها قبيل وفاته أيضاً للتفرغ للإنتاج التلفزيوني والعمل الكتابي. وكان عضواً في مسرح دبي الشعبي وجمعية المسرحيين واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وشارك في دورات أيام الشارقة المسرحية مؤلفاً في أغلب دوراتها، وكان عضو لجنة تسيير الدورة 14 وشارك في مهرجان المسرح الخليجي مؤلفاً في دورته الخامسة في الكويت والسادسة في عُمان، وللحتاوي مشاركات في مهرجانات محلية وخليجية وعربية عدة، ونال خلال مسيرته الفنية جوائز كثيرة، منها أفضل عمل متكامل في أيام الشارقة المسرحية نص «الملة» عام 1996، وأفضل نص مسرحي في مهرجان أيام الشارقة المسرحية عن «أحلام مسعود» عام 1994، وأفضل نص مسرحي في أيام الشارقة المسرحية عن «ليلة زفاف» في 1996، إضافة الى جائزة أفضل نص مسرحي، في مهرجان المسرح الخليجي في الدورة السادسة في مسقط، عن «عرج السواحل». وفاز بجائزة الجهد المتميز في 1999 من جمعية المسرحيين، وفاز بالمركز الثالث في مسابقة التأليف المسرحي في جمعية المسرحيين عن نص «جوهرة» في 1999.
وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، أصدرت ضمن مشروعها أعلام من الإمارات كتاباً عن الحتاوي بعنوان: «سالم الحتاوي من النبش في الماضي.. إلى الواقع» من تأليف ظافر جلود.

www.alkhaleej.ae

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.