جمهورية الطوب الأحمر.. عرض ستشاهده الجماهير في الشارع.. قريبا/ صفاء البيلي ـ مصر

يكثف المخرج إسلام سعيد حاليا بروفات العرض المسرحي الجديد “جمهورية الطوب الأحمر ” المقرر إفتتاحه نهاية أكتوبر الجاري بشارع الألفي بوسط القاهرة ، كأول عرض مسرح شارع ينتجه مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح .

وقال المخرج عادل حسان – مدير فرقة مسرح الشباب ، أن الفرقة تسعي جاهدة للخروج بعروضها للجمهور في كل مكان بعيدا عن المسارح المغلقة ، مضيفا أن حماس المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح لتجربة مسرح الشارع التي يقدمها المخرج إسلام سعيد ، كان دافعا قويا لتبني مسرح الشباب للمشروع المقرر تقديمه في عدد من شوارع القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، من خلال برنامج جاري إعداده حاليا وسيتم إعلانه خلال أيام كتدشين لخطة طموحة تعمل علي تقديم عدة عروض لمسرح الشارع والأماكن المفتوحة والأثرية ، ومحطات المترو والقطار.

من جانبه عبر المخرج إسلام سعيد عن سعادته بتبني مسرح الدولة لعروض مسرح الشارع ، بالتوازي مع مشروعاته الإنتاجية المعتادة لتكتمل منظومة نجاح البيت الفني للمسرح الساعي لاستعادة الجمهور لعروضه.

“جمهورية الطوب الأحمر ” عن نص لشادي ناجي ، دراماتورج ميسرة صلاح الدين ، ديكور عمرو الأشرف، ملابس نهي نبيل ، موسيقي وألحان داليا حسني ، وإخراج إسلام سعيد.

 

موقع: المسرح نيوز

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *