انطلاق مشاهدة العروض المتقدمة للمشاركة في مهرجان العراق للوطني للمسرح / عبد العليم البناء

د. جبار جودي : الحراك الخاص بمهرجان العراق الوطني للمسرح بروڤة لإقامة وتنظيم (مهرجان المسرح العربي بدورته الثالثة عشر عام 2021 )
للمرة الاولى في تأريخ المسرح العراقي يتقدم للمشاركة في المهرجان ( 60 ) عرضاً مسرحياً

تنطلق اليوم الخميس 12/9/2019 أعمال لجنة المشاهدة وفرز الاعمال التي شكلها مهرجان العراق الوطني للمسرح الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والاثار وبدعم الهيئة العربية للمسرح بين الخامس والحادي عشر من تشرين الاول (نوفمبر) وتضم الفنانين المسرحيين: د . رياض شهيد رئيساً ، ود . سافرة ناجي عضواً ،وأ. كاظم النصارعضواً ومقرراً ،وستكون محطتها الأولى في محافظة بابل لمشاهدة ثلاثة أعمال ثم محافظة الديوانية لمشاهدة عملين بعدها تتجه صوب محافظة واسط لمشاهدة ثلاثة أعمال أخرى تقدمت للمشاركة.
أعلن ذلك الفنان الدكتور جبار جودي نقيب نقيب الفنانين العراقيين مؤكدا أنه وللمرة الاولى في تأريخ المسرح العراقي يتقدم للمشاركة في مهرجان مسرحي هذا الكم الكبير من الأعمال التي وصلت الى ( 60 ) عرضاً مسرحياً ، مضيفاً أن لجنة المشاهدة وفرز الاعمال ستنتقي (ثمانية عشر) عرضاً مسرحياً عشرة منها ستنافس في المسابقة الرسمية وثمانية عروض شرفية ،
وأوضح الدكتورجبار جودي : ان الحراك الخاص بمهرجان العراق الوطني للمسرح ماهو إلا بروڤة لإقامة وتنظيم العرس المسرحي الكبير (مهرجان المسرح العربي بدورته الثالثة عشر عام 2021 ) والتي ستحتضنها بغداد عاصمة الجمال والألق بعد تنظيم الدورة الثانية عشرة في المملكة الأردنية في يناير 2020 كما تم الاتفاق عليه مع الهيئة العربية للمسرح خلال الدورة الحادية عشرة التي شهدتها القاهرة مطلع العام الحالي.
ومن جانبه قال الفنان حاتم عودة المدير التنفيذي لمهرجان العراق الوطني للمسرح ان العروض التي ستقوم لجنة المشاهدة وفرز الاعمال بمشاهدتها ابتداءاً من اليوم في ثلاث محافظات يبلغ عددها ثمانية عروض مسرحية وعلى الشكل الاتي:
– محافظة بابل الخميس 12 / 9 / 2019 الساعة العاشرة صباحاً .
1- مسرحية هيروين اخراج سلمان داود الشيخ .
2- مسرحية هدف أمني اخراج علي رضا .
3- مسرحية رحلة الرسول من الغفلة الى المجهول اخراج علي عدنان التويجري .
– محافظة الديوانية الخميس 12 / 9 / 2019 الساعة الخامسة مساءاً .
1- مسرحية ليلة ماطرة اخراج مهند العميدي .
2- مسرحية سايلنت اخراج د . حليم هاتف .
– محافظة واسط الجمعة 13 / 9 / 2019 الساعة العاشرة صباحا .
1- مسرحية تذكرة الى الجنة اخراج د . قيس القره لوسي .
2- مسرحية واقع خرافي اخراج حمزة أحمد .
3- مسرحية هاي سالفتنه اخراج سلام رشيد .

شاهد أيضاً

تصفح العدد السابع من نشرة مهرجان العراق الوطني للمسرح