انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الشباب بطنجة

افتتحت بمدرسة “رامون إي كاخال” بطنجة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مسرح الشباب، الذي تتنافس فيه تسعة أعمال مسرحية للفوز بالجائزة الأولى، حيث بعرض عمل مسرحي بعنوان “باريو سبيسيال” أدته باقتدار مجموعة بوبين.

 

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تنظمها على مدى أربعة أيام جمعية عروس الشمال للثقافة من أجل التنمية لفائدة جمعيات ونوادي المسرح بمؤسسات التعليم بالجهة، تقديم عروض مسرحية أخرى وفقرات غنائية وعروض للرقص.

 

وقال عبد الغني طاهري، منسق جمعية عروس الشمال للثقافة من أجل التنمية ومدير المهرجان، إن هذه التظاهرة تتوخى اكتشاف المواهب وتحفيز الأحلام الفنية للشباب المتمدرسين، وتعزيز الأنشطة السوسيو – تربوية ومواكبة الشباب عبر تنظيم عروض فنية صغيرة لا تتطلب وسائل مادية كبيرة.

 

من جهته، أشار فواد الشعيبي، عضو اللجنة التي ستمنح الجائزة لأفضل عمل إن هذا المهرجان يعتبر شكلا من أشكال ثقافة احتضان الفن الدرامي في البلاد “التي لا تتوفر على ما يكفي من مدارس للفن”.

 

وبالإضافة إلى مجموعة (أطار) تتنافس على نيل جائزة هذه الدورة كل من مسرحية “الطفولة المغتصبة” التي ستقدمها مجموعة المشعل و”الثقة في ولاد عتيقة” لأمان لينجاح، و”ربيع عربي” لثانوية الإمام الغزالي، و”تنظيم الأسرة” للإنبعاث، و”أطار” لستانسلافسكي، و”فهم تسطا” لماويد ما، و”با دريس” لعروس الشمال و”أسطورة الخوف” لثانوية ابن الخطيب.

 

كما سيكون الجمهور على موعد مع حفلات ستحييها مجموعات “بوبين” و”أومبر إي لوميير” و”بريك دانس”.

http://www.elfagr.org/

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *