انطلاق فعاليات مهرجان “أيام ديالى المسرحية” – العراق

انطلقت، يوم الاثنين، فعاليات مهرجان أيام ديالى المسرحية، والذي يعد اكبر مهرجان مسرحي في المحافظة لهذا العام، فيما بينت إدارة اللجنة الإعلامية للمهرجان أنه سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، علي عبد الستار الحجية  ان “اليوم شهد انطلاق فعاليات مهرجان ايام ديالى المسرحية، وتحت شعار (مسرح ديالى رسالة محبة وسلام) على قاعة الوفاء في المديرية العامة لتربية ديالى وبحضور جماهيري غفير من الشخصيات السياسية والثقافية والاكاديمية”، لافتاً الى ان “المهرجان يقام بدورته الثانية وللعام الثاني على التوالي حيث يعد الأكبر من نوعه لهذا العام وبرعاية مباشرة من محافظ ديالى مثنى التميمي”.

وأضاف، أن “المهرجان انطلق بمشاركة العديد من الفنانين العراقيين وسيتضمن فعاليات العروض “8 شهود من بلادي” من تأليف واخراج الفنان ماجد درندش ومن تقديم الفرقة الوطنية، دار السينما والمسرح، وكذلك العديد من الفعاليات الأخرى”، مشيراً الى ان “هناك فترة مسائية للمهرجان، على قاعة المركز الثقافي في جامعة ديالى”.

وبين، أن “المهرجان هو خطوة مهمة لترسيخ دعائم الحب والوئام بين ابناء المحافظة وفعالياته الفنية والثقافية تستمر لثلاثة أيام متواصلة لغاية يوم الأربعاء المقبل”.

الجدير بالذكر ان محافظة ديالى شهدت منذ بداية هذا العام 2017 إقامة العديد من المهرجانات الفنية والثقافية داخل المحافظة.

—————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الغد برس 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *