انطلاق  الدورة الرابعة لتظاهرة 48 ساعة مسرح

إنطلقت يوم الجمعة 15 سبتمبر 2017 فعاليات الدورة الرابعة لتظاهرة ” 48 ساعة سينما بتونس ” (The 48 Hour Film Project Tunis) لتتواصل إلى يوم 23 من الشهر نفسه.

وأشار مدير التظاهرة أكرم منصر إلى أنها موجهة للمولعين بالسينما لترجمة مواهبهم وأفكارهم إلى أعمال سينمائية تتراوح مدّتها بين 4 و7 دقائق، ينتجونها خلال 48 ساعة فقط كتابة وتصويرا وتركيبا، وذلك بين الساعة السادسة مساءً من يوم الجمعة 15 سبتمبر إلى الساعة السابعة ونصف مساءً من يوم الأحد 17 سبتمر، على أن يتم عرض لأعمال الواردة على لجنة التحكيم بعد نجاوز الموعد المحدّد خارج إطار المسابقة.

وسيتم عرض أعمال المشاركين للجمهور يوم 21 سبتمبر الجاري بقاعة سينما البالاص بالعاصمة، و22 سبتمبر بقاعة سينما مدار بقرطاج، ثم يوم 24 سبتمبر بقاعة « سيني تياتر » المدينة بياسمين الحمامات.

وتختار لجنة التحكيم المتكونة من المخرج والمنتج إبراهيم لطيف والممثلة فاطمة بن سعيدان والممثل فتحي الهداوي وفخر الدين عامر (مركب صورة)، فيلما وحيدا يمثل مدينة تونس في المسابقة النهائية التي ستنتظم في مارس 2018 بباريس للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.

كما أعلن أكرم منصر، خلال الندوة الصحفية، عن إدراج مدينة صفاقس كمدينة تونسية ثانية تشارك في تظاهرة 48 ساعة سينما بعد مدينة تونس التي انخرطت ضمن التظاهرة سنة 2014. وستلتئم الدورة التأسيسية للمهرجان بصفاقس من 13 إلى 21 أكتوبر 2017، وفق المعايير نفسها التي حدّدتها مؤسسة « آت ووركس » للإنتاج الأمريكية منظمة هذه المسابقة العالمية والتي تنتهجها المدن المشاركة فيها.

———————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *