المسرح المغربي ينال جوائز بمهرجان “الصواري”

حصلت مسرحية “حنين” لفرقة “فانتازيا” المغربية على ثلاثة جوائز في مهرجان الصواري المسرحي للشباب، المنظم بالعاصمة البحرينية المنامة.

ويتعلق الأمر بجائزة أفضل إضاءة، وجائزة أفضل ممثلة، وجائزة عبد الله السعداوي، التي تقدمها لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عرض بالمهرجان.

وتنافست مسرحية “حنين” على جوائز المهرجان ضمن قائمة أعمال من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر.

وقال مخرج المسرحية، أنوار حساني، في تصريح صحافي عقب حفل تسليم الجوائز، إن الجوائز الثلاث التي نالتها فرقة فانتازيا تعكس المكانة المتميزة التي يحتلها المسرح المغربي على الصعيد العربي.

وعزا المسرحي المغربي هذا الفوز إلى قوة العرض الذي نال إعجاب الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان والجمهور، معربا عن سرور الفرقة لكون المسرحية ترشحت للفوز بباقي الجوائز؛ جوائز أفضل نص وأفضل ديكور، وأفضل إخراج.

وإضافة إلى مخرج المسرحية وممثلتها كريمة أولحوس، ضم الوفد المغربي المشارك في الدورة الحادية عشر لمسرح الصواري بالبحرين كلا من إسماعيل قباج (إدارة الخشبة) ووفاء عدوي (مؤثرات).

وتعالج مسرحية “حنين”، التي ألفها الكاتب السعودي عباس الحايك، ظاهرة زواج القاصرات في العالم العربي من خلال شخصيتين محوريتين: أبو سلميان الزوج الشيخ المتوفى، وحنين التي زوجت قهرا له وهي في السن الثانية عشر، لحظة كانت تلهو بألعاب الأطفال وترنم أغانيهم.

وسبق للفرقة أن شاركت في مهرجانات نظمت بالهند وبيلاروسيا ومصر، حيث فازت بعدة جوائز في مهرجان بورسعيد خلال العام الحالي.

المصدر/  هسبريس ـ و.م.ع

محمد سامي : موقع الخشبة

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد العاشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *