الأمين العام للهيئة العربية للمسرح يحضر افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بالمغرب

 

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح يحضر افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بالمغرب

     إنفاذا لرؤية ومبادرة صاحب السمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في تنظيم مهرجانات وطنية للمسرح في الدول العربية تحت إدارة الهيئة العربية للمسرح لأجل تطوير المسرح في الوطن العربي ونشر الثقافة المسرحية على أوسع نطاق عملت إدارة الهيئة العربية للمسرح على تنظيم تسع مهرجانات وطنية في تسعة من الدول العربية حتى الآن وهي فلسطين، الأردن، البحرين، السودان، العراق، المغرب، اليمن، موريطانيا ولبنان..

    وفي هذا الإطار توجه الأمين العام للهيئة العربية للمسرح أ.اسماعيل عبد الله رفقة أ.الحسن النفالي مدير إدارة المهرجانات بالهيئة صباح اليوم 26 سبتمبر 2019 إلى المغرب لحضور حفل افتتاح واحد من المهرجانات الوطنية العربية “المهرجان الوطني لهواة المسرح” المزمع تنظيمه  بمدينة آسفي المغربية (من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2019) من طرف وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بتعاون مع مجلس جماعة آسفي وبشراكة مع الهيئة العربية للمسرح.

     ويتضمن برنامج هذه الدورة إضافة إلى مشاركة 12 عرض مسرحي، تم انتقائها من طرف لجن جهوية مختصة لتمثل كل جهات المملكة، في مسابقة المهرجان.. ندوات تأطيرية للفرق المشاركة، وندوة فكرية حول موضوع ” الإرث المسرحي بين الهوية والتحديث ” إضافة إلى ورشات تكوينية وتوقيع إصدارات جديدة. كما ستعرف هذه الدورة تكريم ابن مدينة آسفي الفنان المبدع سالم كويندي.

(المصدر : الإعلام الإلكتروني للهيئة العربية للمسرح)

شاهد أيضاً

التسولي يفوز بجائزة أحسن إخراج مسرحي #المغرب