(افتتاح مهرجان طائر الفينيق المسرحي الحادي عشر 2019 )سوريا

(افتتاح مهرجان طائر الفينيق المسرحي الحادي عشر 2019 )سوريا

برعاية وزارتي السياحة والثقافة، وبدعم من مجلس مدينة طرطوس، بدأت فعاليات مهرجان طائر الفينيق المسرحي الحادي عشر (مسرح الهواء الطلق) وذلك على الكورنيش البحري .. ويتضمن برنامج هذه الدورة الحادية عشر مسرحيات واسكتشات كوميدية تطرح قضايا المجتمع وهموم الشباب و مسابقات ومعرض رسم للهواة.

كما شاركت فرقة “البحارة” للفنون الشعبية والمسرح الراقص لوحة فلكلورية راقصة من التراث الشعبي بقيادة رائف خطيب وسماح بيلون .. ثم قدمت فرقة طائر الفينيق مسرحية “ورشة عمل” تأليف وإخراج:  “فؤاد معنا” الذي أوضح قائلا: “أن العمل يعرض معاناة مجموعة من الشباب والشابات الهواة الذين يمتلكون موهبة التمثيل المسرحي ولكن لا يلقون الدعم اللازم ويسعون لإيجاد المكان المناسب لتقديم مواهبهم مؤكدين أن الحلم حق مشروع للإنسان”.

و الفرقة مؤلفة من مجموعة من ممثلين هواة ومحترفين يصل عددهم إلى 18 ممثلاً وممثلة.

وكما ذكر الممثل “علي علي” أن رسالة العمل لفت النظر إلى أهمية إقامة منصة دائمة للعروض المسرحية ليتمكن الشباب من تقديم مواهبهم للجميع إضافة إلى استقطاب مواهب جديدة تسهم في دعم الأعمال المسرحية بشكل عام.

بدورها رأت الممثلة “نورا ديوب” أن العرض المسرحي في الهواء الطلق يتيح للعمل فرصة مشاهدة أكبر.

في حين اعتبر الممثل “علي غريب” أن العمل يدعو للاهتمام أكثر بالمسرح ومختلف الفنون الأخرى ودعم المواهب الشابة واستقطابها لتكون حاضرة بشكل إيجابي وفعال في مجتمعها.

وبيّن الأستاذ ” فؤاد معنّا ” أنّ فرقة طائر الفينيق وطوال سنوات عملها ومنذ تأسيسها في العام 1999 تُعنى وتهتم بالهواة وتعدهم هدفها، إذ تقدم كل عام عدداً من الهواة بأكثر من عمل مسرحي، كذلك هذا العام تتبنى /13/ هاوياً وهاوية ليشاركوا في المهرجان لأول مرّة، مؤكداً على أن المهرجان تقتصر فعالياته على الأعمال المسرحية التي تقدّم في الهواء الطلق.

يتابع المهرجان عروضه المسرحية بشكل يومي حتى الأربعاء القادم 28/8 ، ويرافق المهرجان مسابقات (ألعاب درامية) على المنصة، يشارك فيها الراغبون من الجمهور، ويقام معرض فني للرسم، للهواة بإشراف الفنانة التشكيلية هناء إبراهيم.

كنعان البني – سوريا

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …