أكثر من 200 عنوان من إصدارات الهيئة العربية للمسرح في الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

أكثر من 200 عنوان من إصدارات الهيئة العربية للمسرح في الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

تشارك الهيئة العربية للمسرح بأكثر من 200 عنوان في الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب المزمع تنظيمه من 30 أكتوبر إلى 9 نونبر 2019، والذي يعد واحدا من أكبر معارض الكتاب في منطقة الشرق الأوسط.

وتتضمن منشورات الهيئة عناوين نصوص مسرحية جديدة، وكذا دراسات وأبحاث علمية من أحدث إصدارات الهيئة لمسرحيين وكتاب ومفكرين من محتلف دول العالم العربي.

ومعرِض الشَّارِقَة الدولِيّ لِلكِتاب فِي مركز إِكسبُو الشَّارِقَة فِي مدِينة الشَّارِقة عاصِمة إِمارة الشَّارِقة فِي دولة الإمارات العربِيَّة المُتَّحِدة تشرف عليه هيئَة الشَّارِقة لِلكتَّاب برؤية ورِعاية صاحِب السُّمُو الشَّيخ الدُّكتُور سُلطان بِن محمَّد القاسِمِيّ عُضو المجلِس الأعلَى حاكم الشَّارِقة. والمعرض يهدف إلى الاِرتِقاء بِمكانة الكِتاب والثقافة.. فمنذ إنطِلاقته كملتقى سنوِيّ عام 2018، عنى بِالكتاب وصناعته ونشره إِلَى أن أَصبح خلال مسيرته الطويلة المعرِض الأَكثر شهرة في العالم العربِيّ وأَحد أَكبر معارِض الكِتَاب فِي العَالم.

جدير بالذكر أنه يندرج ضمن برنامج المعرض حفلات توقيع لأكثر من 250 كتابا في المسرح و الشعر والرواية والعلوم الاجتماعية والقانون والفلسفة والدراسات النقدية والأكاديمية وتطوير الذات وكتب للأطفال. كما سيعرف المعرض تنظيم 20 ورشة عمل يشارك فيها 12 ضيفا، فيما يشارك 6 من نخبة من مشاهير الإعلام الجديد في فعاليات تطرح العديد من القضايا الثقافية، والإعلامية.

هذا وينظم معرض الشارقة في نسخته  38تحت شعار “افتح كتابا تفتح أذهانا”، بالتزامن مع اعلان هذا العام لتتويج الشارقة “العاصمة العالمية للكتاب”. والمعرض سيحضره روائيون يحملون “نوبل” للأدب، اضافة الى مخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جائزة الأوسكار.

أما الدولة الضيف لهذا العام على المعرض فهي جمهورية المكسيك، هذا البلد الذي يحتوي على حضارات إنسانية – كما نقلت الصحافة على لسان رئيس هيئة الشارقة للكتاب – مضيفا “ذات ثقل معرفي وأدبي مهمّ وعريق، وحرصنا من خلال هذه الاستضافة على أن نطلع الجمهور العربي والمحلي على إبداعات شخصيات ثقافية مكسيكية أثّرت على الساحة الأدبية والثقافية العالمية، لنؤكد رسالة المعرض في جميع العالم على حبّ الكتاب والمعرفة، ليستمع الجمهور لهم، ويتقاسم لغتهم وإبداعاتهم عن قرب”.

وقد جاء في تصريح رئيس هيئة الشارقة للكتاب احمد بن ركاض العامري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر ”هيئة الشارقة للكتاب” في الشارقة حول أنشطة الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أنه من بين الأنشطة الغنية المبرمجة ضمن أنشطة المعرض لهذا العام المتعددة 88 عرضا مسرحيا يقدمه 17 ضيفا من 8 بلدان عربية وعالمية أبرزها: المسرحية الكويتية واكاندا، بطولة: هنادي الكندري، وطارق الحربي، إلى جانب سلسلة فعاليات نوعية تقدم للمرة الأولى، أبرزها: عرض التصوير المفاهيمي، وفعاليات عالم الدمى، ومعرض الطباعة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مختبر ميكاترونيكس.  

 

(المصدر : إعلام الهيئة العربية للمسرح)

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …