أختتام ورشة صناعة العرائس للشباب في صنعاء – اليمن

طاهر الزهيري

اختتمت اليوم مؤسسة ثراء لفنون الدمى ومؤسسة دعم للطفولة SUPPORT الدورة التدريبية الخاصة بصناعة العرائس لشباب والعاملين مع الطفل للفترة 23 -30 اغسطس 2016 بمقر مؤسسة دعم للطفولة. حيث هدفت الورشة الى تدريب الشباب والعاملين مع الاطفال في طريقة صناعة وتحريك عرائس الفم المتحركة.

من ناحيته صرح رئيس مؤسسة ثراء لفنون الدمى  و المدرب المتخصص في مجال مسرح الدمى والعرائس الفنان صدام العدلة بـــ ان هذه الورشة المتخصصة في صناعة عرائس الفم المتحرك للمجموعة الثانية من الشباب حيث سبقتها ورشة عقدات اول الشهر وان هذا الورش لا اول مرة تقام في اليمن للشباب حيث يهدف الشباب للااستخدمها في محيطهم الاسري او في المدارس او اماكن عملهم لتوصيل الافكار وتقويم السلوك الاطفال عب استخدام وسيط “العرائس”. 

وابدا العدله استياءه من الاعتماد الكلى على العرائس الجاهزة التي يتم شراءها بأسعار باهضة  ولا تمت لثقافة الطفل اليمني بأي صله وبعيدة كل البعد عن البيئة اليمنية  والتي تعتمد عليها المؤسسات الغير حكومية اليمنية.

من جانبها قالت الاستاذه هناء الرياشي مدير عام مؤسسة دعم للطفولة ان هدف التدريب الى صقل مهارات المشاركين في صناعة وتحريك العرائس بطريقة متخصصة مضيفة ان استخدمنا لفن مسرح العرائس ليس للاول مرة بل اعتمدت علية المؤسسة في انشطة سابقة واننا في المؤسسة دعم الطفولة سعدنا بالشركة الفاعلة مع  مؤسسة ثراء شريك مهم ومتخصص بهذا الفن كاول مؤسسة يمنية متخصصة ومتفرده بمسرح العرائس.

 —————————————————-
المصدر : مجلة الفنون المسرحية

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *