أخبار عاجلة

” وول ستريت جورنال تنشر تقريرا عن مسرحية “زيارة الفرقة الموسيقية”

 نشرت وول ستريت جورنال تقريرا عن مسرحية “زيارة الفرقة الموسيقية”، بطولة الممثل توني شلهوب، والذي يدور حول أوركسترا شرطة الإسكندرية الاحتفالية، والتي أتت من مصر إلى إسرائيل لإحياء حفل افتتاح مركز ثقافي عربي جديد.

 تسلك الحافلة التي تقل الفرقة اتجاها خاطئا ليجدوا أنفسهم في مدينة أخرى وتتوالى الأحداث في إطار إنساني يتسم بالكوميديا أحيانا.  

في غضون ذلك، تناولت هآرتس نبأ إنتاج النسخة العبرية من المسرحية المصرية “سعدون المجنون” للمؤلف لينين الرملي، وذلك من قبل المسرح العربي العبري في يافا.

 وتتناول المسرحية حرب النكسة في عام 1967، والتي تدهورت أثنائها أحلام الكثيرين والأمل في مستقبل أفضل تحول إلى شعور بالهزيمة، بينما بدأت إسرائيل في تحقيق أسطورتها التوسعية.

—————————————————————

 المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الفجر 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.