ولاية صحار تستقبل الدورة السابعة من مهرجان المسرح العماني

 

 انطلق مهرجان المسرح العماني في دورته السابعة مساء يوم الأحد في ولاية صحار بشمال سلطنة عمان بمشاركة ثمانية عروض.

وتقدم فرقة تكوين المسرحية الأهلية وفرقة الرستاق المسرحية الأهلية وفرقة مسرح مسقط الحر وفرقة السلطنة للثقافة والفن وفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية وفرقة الصحوة المسرحية الأهلية وفرقة الراي المسرحية الأهلية وفرقة تواصل المسرحية الأهلية عروضها على مسرح كلية العلوم التطبيقية بصحار.

وقال سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير المهرجان في كلمة الافتتاح ”مسيرة المسرح العماني منذ بدايتها إلى هذا اليوم تعد تجربة استثنائية من تجارب المسرح العربي، فالمسرح العماني يحمل في طياته روح التنوع الثقافي، ولعبت عناصر التراث الثقافي غير المادي دورا كبيرا في رسم ملامح واضحة لمسرح عماني وليس مسرحا في عمان“.

وأضاف ”نحتفل معكم في صحار اليوم وبوجود نخبة من المسرحيين العرب الذين عشقوا المسرح وأعطوه كل صور التشكيل الراقي والهادف، ونحن نعي جميعا إنكم تحملون رسالة سامية تؤمنون من خلالها بما تطرحون من قضايا ممكنة بين واقع النص المسرحي وواقع الجمهور المعاش“.

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الذي أقيم بجامعة صحار أربعة من رواد العمل المسرحي والفني بسلطنة عمان هم الممثل عبد الرحمن بن محمد الفقيه الحميري والمخرج عبد الغفور بن أحمد البلوشي والممثل خليل بن فايل بو مسافر السناني والممثل عبد الله مرعي الشنفري.

وتابع الحضور العرض الفلسطيني (ثلاثة في واحد) الذي قدمته فرقة (نعم) المسرحية من إخراج إيهاب زاهده وبطولة همام محمود عمرو ورائد حجازي الشيوخي.

ويقام المهرجان كل عامين في إحدى ولايات سلطنة عمان.

وبجانب العروض المسرحية تشمل أنشطة المهرجان حلقة تأهيل مسرحية ومعرضا للسينوغرافيا ومقهى المسرح الذي تشرف عليه الجمعية العمانية للمسرح وكذلك حلقة نقاشية حول الكتابة الدرامية في المسرح العماني.

ويستمر المهرجان حتى الخامس والعشرين من ديسمبر كانون الأول.

ara.reuters.com/

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *