وزير الشؤون الثقافية يطلع على الاستعدادات الأخيرة لفعاليات المهرجان الوطني للمسرح التونسي في دورته الأولى

أشرف وزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 على جلسة عمل خُصصت لمتابعة الاستعدادات الأخيرة لفعاليات المهرجان الوطني للمسرح التونسي في دورته الأولى التي ستنطلق فعالياتها يوم 20 سبتمبر 2019 من مدينة الكاف مرورا ببقية ولايات الجمهورية بمشاركة الهيئة المديرة للمهرجان وبحضور عدد من إطارات الوزارة.
واطلع الوزير على البرنامج العام لهذه الدورة وأشار لأهميتها في مساندة الحراك المسرحي في الجهات تحقيقا لمبدأ اللامركزية الثقافية، وتأكيدا على الخصوصية الجهوية للعمل الثقافي في مجال المسرح.
ويضم برنامج المهرجان حوالي 200 عرضا مسرحيا و50 عرضا تنشيطيا وأكثر من 10 ندوات علمية خاصة بقضايا المسرح و30 ورشة وتربص إلى جانب فقرات تنشيطية متعددة.
وقد تمّ اختيار الكاف لاحتضان الدورة الأولى نظرا لثقلها الرمزي والتاريخي المسرحي بوصفها أول مدينة احتضنت أولى الفرق المسرحية القارة وأول مدينة احتضنت أولى المراكز الركحية والدرامية، وهو ما يفسر تسمية هذه الدورة التأسيسية تحية وعرفانا بإسم رجل المسرح الراحل المنصف السويسي الذي كانت انطلاقته الإبداعية من هذه المدينة.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح