أخبار عاجلة

وزير الثقافة: المسرح يشهد حالة من الازدهار

نظم”مهرجان أفاق مسرحية” في دورته الثالثة حفل تكريم لكوكبة من الفنانين ورموز المجتمع ومسئولي القطاعات الداعمة للمهرجان، على مسرح وزارة الشباب والرياضة، وأهدى المهرجان دورته الثالثة للفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.

حضر الحفل وزراء الشباب والرياضة والثقافة والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من الفنانين من بينهم الفنان محمد صبحي والمنتصر بالله، شخصيات عامة وجمهور غير مسبوق.

وتم خلال الحفل توزيع جوائز عبارة عن “درع المهرجان” لكلاً من الفنان المنتصر بالله والمخرج سمير العصفوري والكاتب بهيج اسماعيل ، كما تم تكريم العديد من القطاعات الداعمة للمهرجان من بينها”قطاع شئون الانتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية ووزارة الشباب والرياضة.

وقال الكاتب الصحفي حلمي نمنم وزير الثقافة، إن المسرح في مصر يشهد حالة من الازدهار رغم الحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأضاف نمنم، أن ماقام به مهرجان أفاق مسرحية بداية لاعتلاء المسرح عالميًا، يشارك فيه مجموعة من الشباب المصري الطموح.

ومن جانبه، قال الفنان محمد صبحي، رئيس شرف المهرجان، إن مهرجان افاق مسرحية، يشهد كل دوره تكريم عدد من الفنانين، لإعطاء دفعة قوية للأخرين للعطاء الفني وتجسيد الواقع المصري.

وقال صبحي، إنه يرفض القول علي الفنان بانه قوة ناعمة، لانه دائما قوة مستنيرة، معلناً انه يقوم بتشكيل فرقة عرض جديدة من المشاركين في المهرجان تتضمن”شخصين من كل محافظة” تقوم بافتتاح الدورة الرابعة لمهرجان افاق مسرحية الفترة المقبلة، وتكون علي نفقته الخاصة.

وفي سياق متصل ، قال هشام السنباطي مدير عام المهرجان، أن تشكيل فرقة افاق مسرحية جديدة من المشاركين في المهرجان ستكون تحت اشراف الفنان محمد صبحي، مؤكدًا أن المهرجان يقيم تواصلًا بين أجيال مختلفة ويحي المسرح المصري.

 

محمود سليم ومحمد يوسف

http://alwafd.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.