وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العالمية للسينوغرافيين OISTAT

نشر / محمد سامي موقع الخشبة

التقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بوفد من مجلس ادارة الهيئة العالمية للسينوجرافيين ومعماريي وتقنيي المسرح OISTAT ورئيسهم الهولندي بيرت ديترمان ومعهم نائب رئيس الهيئة مصمم الديكور المصري حازم شبل الذين تم دعوتهم من قبل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لعقد اجتماعهم النصف سنوي بشرم الشيخ.

ورحبت وزيرة الثقافة باعضاء الهيئه من هولاندا وبلجيكا والتشيك وبلغاريا وتايوان وتعذر حضور الامريكي لمشاركته في لجنة تحكيم المهرجان.

وتناول اللقاء الانشطة المختلفة للهيئة في مجال السينوجرافيين واهتمامهم الخاص بكل من يبدعون الصورة المسرحية من خلف الكواليس من مصممين وتقنيين … واشادوا بمجهودات حازم شبل في فتح افاق جديدة في مصر والبلاد العربية وافريقيا بدعوتهم للعديد من الانشطة المحلية والدولية .. وسعادتهم بقرب افتتاح الدورة الرابعة لمعرض المصممين المسرحيين المصريين مع فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري .. يوليو 2018  .

 وابدي مجلس ادارة الهيئة دعمهم لاي نشاط سينوجرافي دولي مناسب داخل مصر وتم مناقشة مقترح المهندس حازم شبل باقامة اول معرض لمصممي المسرح في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط  داخل مصر وإمكانية امتداده بمشاركة البلاد العربية في عام 2020 وان يتنقل بعد ذلك مابين بلاد المتوسط ورحبت وزيرة الثقافة بهذا الاقترح وطلبت تطويره  بالتركيز علي الشباب ومشاركتهم مع اقرانهم الدوليين .. ووعدت بدراسة الملف التفصيلي في اقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات تنفذية علي ارض الواقع من شأنها تدريب ورفع كفاءة شباب السينوغرافيين المصريين .

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *