وزيرة الثقافة المصرية تبحث علاقات التعاون مع الهيئة الدولية للمسرح : وام/عاصم الخولي

التقت معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح على هامش زيارته للقاهرة للمشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

و نقل الأفخم خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة و شعبا.

و بحث الجانبان سبل تفعيل التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والهيئة الدولية للمسرح و تكريسها من خلال تكثيف الزيارات وتفعيل دور مكتب الهيئة الدولية للمسرح في القاهرة .

و رحبت وزيرة الثقافة المصرية بمشاركة الهيئة الدولية للمسرح بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر ودورها في إثراء الحركة الثقافية والفنية وتكريس الحركة المسرحية في العالم .

من جانبه أكد سعادة محمد سيف الأفخم أهمية تعميق دور الهيئة الدولية للمسرح في المشهد الثقافي العربي والدعم الذي يمكن أن تقدمه لإنعاش المسارح والمهرجانات في مختلف انحاء العالم العربي .

________________________

المصدر : وكالة انباء الامارات

موقع الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.