وزارة الشؤون الثقافية تبرم اتفاقية مع الهيئة العربية للمسرح بشأن تنظيم الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي بتونس

 

ظهر اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017 إمضاء اتفاقية بين وزارة الشؤون الثقافية والهيئة العربية للمسرح، أشرف عليها الوزير محمد زين العابدين والأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ إسماعيل عبد الله بشأن تنظيم الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي بتونس في الفترة الممتدة بين 10 و 16 جانفي 2018.
وشدّد الوزير بالمناسبة على أهمية هذه الاتفاقية في فسح المجال أمام المسرح التونسي لمزيد التعريف به وبأعلام المثقفين والفاعلين الثقافيين التونسيين والعرب، مشيرا إلى أن هذه الشراكة هي منطلق مميز لتأسيس مشاريع مشتركة بين وزارة الشؤون الثقافية والهيئة العربية للمسرح.
ومن جهته، أشار الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ إسماعيل عبد الله إلى قيمة انعقاد هذه الدورة في تونس، لما تتميز به من إشعاع ثقافي عربي، بعد سلسلة من اللقاءات جمعت ممثلين عن الطرفين سعيا لمحاولة الوصول إلى تصوّر يتناسب مع الانتظارات العالية لدى المسرحيين العرب.
ويتضمن برنامج المهرجان عروضا مسرحية عربية تلتزم اللجنة العربية التي تشكلها الهيئة باختيارها، وأخرى تونسية ترشحها وزارة الشؤون الثقافية، فضلا عن تكريم رموز مسرحية تونسية وتنظيم مؤتمر فكري وورشات تكوينية ومعارض للكتب والصور والمنتوجات وندوات تطبيقية ومؤتمرات صحفية ولقاءات مع مؤسسات دولية صديقة، كما يحتوي على حفلين، افتتاحي واختتامي، يشتملا على عرض فني أو مسرحي.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.