ورشة حديقة الرواد مع التربية الفنية وقريبا.. افتتاح المقهى الثقافي الصيفي بالقومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

في إطار تبادل الخبرات والمهارات الإبداعية والتثقيفية بين مؤسسات وزارتي الثقافة والتعليم العالي يعلن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة د. مصطفى سليم والتابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان القديرخالد جلال بالاشتراك مع كلية تربية فنية بالزمالك وعميدها الأستاذ الدكتور  محمد إسحاق والتابعة لجامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور  ياسر صقر، عن إقامة برنامج متكامل للورش الفنية بعنوان: ” رواد المسرح والموسيقى والفنون الشعبية .. في لوحه فنية أو تمثال”. وذلك يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر فبراير 2016 على فترتين فترة صباحية من الحادية عشر للثانية ظهرا وفترة مسائية من الثالثة عصرا حتى السادسة مساء.

وتهدف الورشة لنشر ثقافة الرواد صناع الوعي والإبداع والتنوير في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية وغرز قيمهم الايجابية داخل شريحة من المبدعين المتميزين من طلاب الجامعات وتنمية قدرتهم على الإحساس بمشوار العطاء والانتماء والتضحيات التي قدمها الرواد لوطنهم وترجمة ذلك الإحساس في منتج فني سواء كان هذا المنتج لوحة فنية أو تمثال أو أي منتج فني آخر مثل مسرحة السير الذاتية.وتعتمد المرحلة التطبيقية للورشة على اختيار كل طالب من طلاب الكلية لرائد من رواد المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، يكون قد أعجب به وبمنجزه ومقتنياته وتاريخ حياته لتصويره في عمل فني في ضوء ما يعرضه المركز لهذا الطالب من معلومات ومقتنيات وأفلام وصور تعكس حياة هذا الفنان وروحه المبدعة وأعماله الفنية.

ويشارك في هذه الورشة مجموعة من أساتذة كلية التربية الفنية على رأسهم دكتور أسامه السروي و دكتور حسن كامل ومجموعة من النقاد والباحثين من إدارات المركز المختلفة حيث تشارك خمس إدارات من المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في فعاليات المركز وهي: إدارة العلاقات العامة،وإدارات التوثيق ، و البحوث والتراث ، و المتحف ، والتسجيلات ، و شئون المقر التي ستقوم على تنسيق المنتجات الفنية داخل الحديقة تحت إشراف الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي. وفي النهاية

وستكون الأعمال الفنية المنتجة من نصوص وتماثيل ولوحات فنية من مقتنيات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وسيتم عرضها في حديقة المركز بمقره بالزمالك كنموذج مصغر لحديقة الرواد تمهيدا للتوسع في التجربة والتحضير للمقهى الثقافي الصيفي المطروح على مجلس إدارة المركز إقامته بحديقة المركز في ابريل القادم والذي يهدف لجذب شباب المبدعين والمثقفين بشكل يومي لتبادل الأفكار والخبرات وطرح الهموم والطموحات ومناقشتها وعرض المواهب الشابة في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية وتوثيق كافة فعالياته وطرحها للنقاش في دوائر اتخاذ القرار وتسويق المواهب المكتشفة في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

موقع المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.