“هيا الثقافي” يطلق “مهرجان مسرح هيا” للأطفال

 

عمون :

 أطلق مركز هيا الثقافي يوم الخميس 5/10/2017 عروض ‘مهرجان مسرح هيا’ للعام الثاني على التوالي والذي يتضمن ستة عروض مسرحية للأطفال والعائلة تمت استضافت أربعة منها من ايسلندا ولبنان واسبانيا والنمسا، بالاضافة الى عروض محلية.

وبهذه المناسبة، علقت مديرة مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة قائلة:’ منذ تأسيس المر

كز وهو يولي مسرح الطفل اهتماما كبيرا ويحرص على تقديم ما هو مفيد وجديد في هذا المجال. ونختتم مواسمنا المسرحية المقدمة على مدار العام بمهرجان مسرح هيا لنقدم مجموعة غنية ومتنوعة من المسرحيات من مختلف بلدان العالم والتي تم تصميمها خصيصا للأطفال والعائلة’.

ويحتوي جدول العروض هذا العام على مسرحية الدمى “التحول’ والتي تم انتاجها من قبل مسرح ‘عوالم الدمى’ من آيسلندا، وتروي المسرحية مجموعة من القصص القصيرة الأصيلة تسرد بروعة تحرك دمى العصا المحفورة في الخشب.

وسيعرض الأسبوع الثاني ‘البوم الذي كان يخاف الظلام’، التي تم إعادة انتجها باللغة العربية بالتعاون مع مسرح يونيكورن البريطاني. أما الأسبوع الثالث فسوف يتضمن ‘شتي يا دنيا صيصان’ من لبنان، وهي مسرحية دمى موجهة للأطفال والكبار من اخراج الفنان كريم دكروب.

أما بالنسبة لأطفالنا الأصغر سنا، الذين تتراوح أعمارهم بين 3-7 سنوات سيقدم كل من مسرح هيا و مسرح ليدي باغ، المسرحية التفاعلية ‘ رحلة القمر مع لولو وجنجون ‘، من إخراج جنى زين الدين. وفي الأسبوع الخامس ستعرض مسرحية ‘مثل القط والكلب’ من اسبانيا حيث سيقدم مسرح تياتر انيمال اداء يدمج الفنون البصرية، والوسائط المتعددة والموسيقى. وسيضم الأسبوع الختامي للمهرجان عرض الأوبرا الكلاسيكية لموزارت ‘الناي السحري’ من النمسا والمقدم من قبل ‘مسرح ماريونيت’.

وأضافت ديالا الخمرة ‘نحن سعداء بأن مهرجان مسرح هيا أصبح منصة لتقديم تجارب مختلفة وخلاقة في مجال مسرح الطفل والتي توظف تقنيات مسرحية عديدة مثل الدمى بأنواعها ومسرح خيال الظل والمسرح التفاعلي. كما ان العروض المنتقاة تساهم في توفير مساحة للأطفال لاستكشاف هبة الخيال والتعلم من خلال مسرحيات تعليمية هادفة ومبتكرة.’

وستقام العروض خلال الفترة من 5 أكتوبر و 11 نوفمبر 2017. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال زيارة صفحة المركز على الفيسبوك أو Karasi.com أو الاتصال بالمركز

————————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية رررر

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *