أخبار عاجلة

“هوية في مختبر” بمهرجان “رَ” للعرض الأدائي القصير

يطلق مسرح “خشبة” في حيفا، بالتعاون مع المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ الحكواتي، الدورة الأولى من مهرجان “رَ” للعرض الأدائيّ القصير، والذي سيفتح أبوابه في مسرح خشبة بمدينة حيفا يوم الخميس 3.11.2016 حتى السبت 5.11.2016 ثمّ ينتقل المهرجان الذي يحمل اسم “هوية في مختبر” إلى مسرح الحكواتي في مدينة القدس في اليومين 8.11 و9.11، ثمّ إلى مدينة رام الله يوم 11.11.2016 وذلك في مسرح القصبة.

ويستقبل مهرجان “رَ” الفنّيّ السنويّ، أعمالًا فنّيّة أدائيّة وفرجويّة لا تتعدّى مدّتها العشرين دقيقة.

وتشارك في الدورة الأولى خمس فرق فنّيّة تعالج في أعمالها موضوعة الهويّة. علمًا بأنّ مسرح خشبة كان اختار عنوان “هويّة في مختبر” لموسمه الثاني.

واختيرت الفرق الفنية الخمس المشاركة في المهرجان من مناطق فلسطينيّة مختلفة، ضمن عشرات الطلبات التي قدّمت للمشاركة، وستقدّم أعمالها التي تتنوّع بين الأعمال المسرحيّة القصيرة والراقصة وتلك التي تدمج أشكالا ووسائط فنيّة مختلفة في إطار زمنيّ قصير.

اقرأ/ي أيضًا| انطلاق مهرجان “فلسطين الداخل والخارج”

للاطلاع على تفاصيل أوفى عن المهرجان وبرنامجه، من الممكن زيارة موقع المهرجان على الإنترنت:www.rafestival.org أو صفحة “مسرح خشبة” على موقع فيسبوك.

المصدر/ عرب 48

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.