نمنم: مهرجان المسرح بشرم الشيخ بداية لسلسلة أخرى تطوف المحافظات السياحية

عقد المهرجان الدولي الأول للمسرح الشبابي بمدينة شرم الشيخ، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الجمعة، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وسامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، وهشام على رئيس جمعية رجال الأعمال بمدينة شرم الشيخ، والفنانة سميحة أيوب رئيس شرف المهرجان، ومازن الغرباوى رئيس المهرجان، والفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان.

 

وقال وزير الثقافة إننا اليوم نؤسس لمهرجان دولي لمسرح الشباب سيقام سنويا بمدينة شرم الشيخ، وسوف يكون بداية لسلسلة من المهرجانات الفنية والثقافية سوف تقام فى المحافظات السياحية المصرية.

 

وأوضح النمنم أن المهرجان يشارك فيه فرق من معظم البلدان العربية وكثير من الدول الأوروبية، متمنيا أن تزيد هذه الدول في العام القادم، مؤكدا أن هذا المهرجان رسالة إلى العالم بأن مدينة شرم الشيخ مدينة السلام.

 

وعبر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء عن سعادته بهذا التجمع الفنى الرائع، قائلا إننا نحارب ولكن نحن صامدون، ومنذ وقوع حادث الطائرة الروسية ونحن نقيم احتفالات عالمية أسبوعية لفنانين مصريين وعرب من كافة دول العالم.

 

وقال فودة إن هذه المدينة لم ولن تطفئ أنوارها فهذه المدينة ولدت لتبقى والقادم أفضل بمشيئة الله.

 

وقال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة إننا اليوم نحتفل جميعا بمسرح الشباب، والشباب هم المستقبل وهم سيصنعون الحاضر والمستقبل، مشيرا الى أن وزارة السياحة دائما تحرص على دعم المهرجانات الفنية والثقافية.

 

وأوضح هشام على رئيس جمعية رجال الأعمال بشرم الشيخ أن هذا الجمع يعبر عن وطنية عميقة، مؤكدا أن شرم الشيخ في حاجة لمثل هذه المهرجانات الكبيرة التى تبث رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر دولة السلام والأمان، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك مشاركة كافة الدول العربية وكثير من الدول الأوربية.

 

وقدم مازن الغرباوي رئيس المهرجان اعتذار إدارة المهرجان عن أي تقصير حدث أو سيظهر خلال هذه الدورة من المهرجان، مؤكدا أن إدارة المهرجان تدون كافة الأخطاء لتداركها في الدورات القادمة.

 

ووجهت الفنانة سميحة أيوب التحية للشباب أصحاب فكرة المهرجان، مؤكدة أن المهرجان فرصة لتجمع شباب المسرح من الدول العربية والأجنبية لتبادل الخبرات والثقافات.

-امانى سلامة

http://alwafd.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.