أخبار عاجلة

نصيرات يعلن عن الاعمال المشاركة في مهرجان مسرح الطفل

 

عمان – أحمد الطراونة

اعلن مدير مهرجان مسرح الطفل المخرج خليل نصيرات ان اللجنة الاستشارية العليا للمهرجانات المسرحية للعام 2018 وافقت على تنسيب اللجنة الفنية والتي تشكلت من: المخرج نبيل نجم، الأستاذة هيا صالح، د. منصور الزيود، على مشاركة الأعمال المسرحية التالية في مهرجان مسرح الطفل الأردني/ الدورة 14 وهي مسرحية «ريحانة» للمؤلف عماد الشنفري واخراج سمير خوالدة، ومسرحية «براءة بحار» للمؤلف ضاهر عطية واخراج علي الجراح، ومسرحية «الحمامة الغراب» للكاتب يوسف حسن ناجي، واخراج عمران العنوز، ومسرحية «جزيرة الحياة» للكاتبة نهلة الجمزاوي، والمخرجة سهاد الزعبي، ومسرحية «اوهام الغابة» للكاتب قاسم مطرود، واخراج ادريس الجراح، ومسرحية «حصة رسم» تأليف واخراج فاديا ابو غوش.

واشار نصيرات الى ان مهرجان مسرح الطفل الذي سيقام في المركز الثقافي الملكي في الفترة من8/8/2018 ولغاية 15/8/2018 لايسعى فقط إلى التركيز على الحدث على خشبة المسرح، بل يعزز ثقافة الاستماع لدى الأطفال كجمهور، لخلق صورة ايجابية عن مدى التزام الانسان الأردني بقدسية المسرح ودوره الفاعل في المجتمع، وايمانه أيضاً بالمسرح وصُناعه.

وزاد نصيرات ان المهرجان سينتقل هذا العام في بادرة هي الأولى من نوعها ليشمل أربع محافظات أردنية هي: الزرقاء في الفترة من 18/8/2018 ولغاية 23/8/2018 ، واربد في الفترة من 25/8/2018 ولغاية 30/8/2018، والكرك خلال شهر أيلول، ومعان خلال شهر أيلول.

قال نصيرات ان وزارة الثقافة تسعى إلى جعل الحراك الفكري في المجتمع أولوية في خطتها من أجل تنمية ثقافة المجتمع بكل فئاته، وتطوير خيال الأطفال ومَلَكتِهم في التعبير وحتى في الاستقبال. وأكد نصيرات ان مديرية الفنون والمسرح تعي أهمية الفنون والاستفادة منها كوسيلة تعليمية تستهدف تطوير الآليات الإبداعية للجيل وإثراء معلوماته وصقل شخصيته وتوسيع مداركه، كما يدرك المشاركون في مهرجان مسرح الطفل ايضا دور النشاط الثقافي والفني في خلق مهارات مواجهة الجمهور لدى الأطفال وتفعيل سرعة البديهة لديهم وحسن التصرف في واحد من أهم دعائم التربية والتعليم الفنية ألا وهو المسرح.

واضاف نصيرات ان مسرح الطفل من الفنون البارزة التي تجمع بين الحركة والحوار والتي تقود الأطفال الى قبول الآخر، وإلى التعبير عن أنفسهم بطلاقة وتمنحهم القدرة على التعامل مع المشكلات والمواقف، إضافة إلى تحسين مهارات القيادة لديهم، وتعزز فيهم المشاعرالإنسانية كالمشاركة الوجدانية والتعاون والثقة بالآخرين وتقوية علاقات الصداقة والقيم والعادات الأصيلة.

 

 

http://alrai.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *